تدشين مبادرة “الرسول الأعظم” لاستكمال مشروع مياه النزول بضوران ذمار

الثورة نت|

دشن أبناء عزلة النزول بنى الشيعي- مديرية ضوران في محافظة ذمار مبادرة “الرسول الاعظم” لتركيب شبكة المواسير بطول 6 كم، وإنزال وتركيب مضخة ارتوازية لمشروع مياه الشرب في العزلة والمتعثر منذ 43 عاما.

وعن المبادرة، أوضح منسق المنطقة الوسطى بمؤسسة بنيان التنموية المهندس شائف مقنع، أن المشروع سيغطي احتياجات 210 أسرة؛ حوالي 1400 نسمة من أبناء العزلة بمياه الشرب.

وأشار مقنع إلى أن الدراسات قدرت احتياج الفرد الواحد من ابناء المنطقة ب 20 لترا من الماء في اليوم الواحد، مؤكدا أن المشروع سيضخ حوالي 28,000 لتر من مياه الشرب في اليوم الواحد.

واضاف: “كما أن المشروع سيوفر. كمية الماء الكافية لسقاية حوالي 420 راسا من البقر بمعدل بقرتين لكل أسرة، و 1050 راسا من الضآن والماعز بمعدل 5 رؤوس لكل أسرة.، ناهيك عن إعادة 210 من الطلاب والطالبات الذين تسربوا من صفوف التعليم من طلبا للماء لأسرهم من أماكن بعيدة وعلى ظهر الحمير.

ونوه مقنع بأن المبادرة تعد ثمرة دعم مدير عام المديرية محمد غالب المهدي لجهود فرسان التنمية في التوعية بأهمية تفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية عبر اطلاق المبادرات المجتمعية، واستجابة من أبناء المنطقة لتوجهات القيادة الثورية والسياسية الداعية إلى المساهمة المجتمعية الفاعلة في مسارات التنمية والبناء.

قد يعجبك ايضا