الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين مشروع العمليات الجراحية الطارئة لمرضى الفشل الكلوي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع مكتب الصحة، ومكتب الشئون الاجتماعية والمؤسسة الإنسانية التنموية المرحلة الرابعة من مشروع العمليات الجراحية الطارئة لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

وتهدف المرحلة الرابعة من المشروع الذي تمولة هيئة الزكاة وفرع شركة النفط، إلى أجراء أكثر من  300 عملية جراحية لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة خلال العام الجاري 1444هـ.  .

وفي التدشين أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة جمال الحميري أن دعم المشروع يأتي ضمن مشاريع إنسانية تمولها الهيئة، من خلال مصارف الزكاة، الى جانب بناء مركز لطب وزراعة الكلى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار الحميري إلى أن المشروع الذي يأتي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هجرية سيستمر لمدة عام كامل ويستفيد منه مرضى الفشل الكلوي بمحافظة الحديدة والمحافظات المجاورة “حجة والمحويت وريمة “.

وحث مدير هيئة الزكاة رجال المال والأعمال إلى المبادرة في إخراج الزكاة كونها أصبحت تصرف في مصارفها الشرعية المحددة في كتاب الله.

من جانبه أشاد مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال عن بدعم الهيئة العامة للزكاة لمرضى الفشل الكلوي ولمراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة المتواصل .. مشيرا إلى أن مرضى الفشل الكلى يستحقون كل إهتمام للتخفيف من معاناتهم.

فيما أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الإنسانية التنموية محمد الرجوي أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون بين هيئة الزكاة وشركة النفط والمؤسسة الإنسانية كأول مشروع من هذا النوع على مستوى المحافظة، لافتا إلى  أنه سيتم صرف أجور مواصلات عقب كل عملية لكل مريض خضع لعملية جراحية.

حضر التدشين مدير المصارف بمكتب الهيئة بالمحافظة أحمد يحيى مهدي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com