الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، وجمرك ميناء الحديدة، وهيئتا المواصفات والمقاييس والشؤون البحرية بمحافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هـ تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية أعتبر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم لاحتفال بالمولد النبوي بالتزامن مع العيدين الثامن والستين لثورتي 21 و26 من سبتمبر رسالة للعالم أجمع مفادها أن زمن الوصاية والتبعية ولى إلى غير رجعة وأن تلاحم الشعب اليمني ووقوفه إلى جانب قيادته أسقط رهانات الأعداء والعملاء.

وأكد أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة الرسول الكريم استطاع أن يقدم ماهو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وبوعيه وصموده الأسطوري أمام تحالف العدوان الامريكي السعودي الغاشم وقدرته على المواجهة.. موضحا أن الشعب اليمني استطاع أن يكسر شوكتهم ويمرغ انوفهم بالتراب سواءً في معركة الساحل او مختلف الجبهات.

مشيرا إلى أن احتفاء كافة أبناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بالمولد النبوي الشريف التي حاول الأعداء وعملائهم اعتبارها بدعة في وقت يحتفلون بأعياد اليهود والنصارى يعد رسالة قوية توجه إلى صدور المشركين والمنافقين والوقوف في وجه الظالمين والمعتدين بأن اليمن مازال هو الأقوى والأعز وقادر على مواجهة العدوان بشتى الوسائل والسبل المتاحة والممكنة.

ونوه قحيم الى ان العروض العسكرية التي شهدتها عاصمة اليمن الأبية صنعاء والمحافظات رسائل كافية للعدوان أن يوقف عدوانه ويرفع حصاره.

وأشاد بمستوى الاعداد والتنظيم للفعالية من قبل مؤسسة الموانئ والجهات العاملة بميناء الحديدة.

فيما أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر إسحاق إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن ارسل منهم نبياً رحمة للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين.

لافتاً إلى أن الحديث عن الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام، حديث عن الاسلام والايمان وأهل اليمن هم منبع الإيمان والحكمة كما وصفهم النبي الخاتم.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا هيئة المواصفات إبراهيم محمد الدولة، والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، ونائب مدير جمرك الميناء عادل عباس، أشارت كلمة العلماء ألقاها نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي إلى دلالات الإحتفال بالمولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة والعبر والعظات من حكمته وصبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني.

وأكد أن الإحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام رغم تكالب قوى الإجرام في العالم على الشعب اليمني تجديدا للولاء لرسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

تخللت الاحتفالية بحضور مديرا مكتب رئيس مؤسسة الموانئ نبيل عمر المزجاجي، ومدراء الإدارات والموظفين، قصيدة للشاعر يونس ابو الحيا وفقرات انشادية وتواشيح دينية عبرت عن المولد النبوي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com