الهادي يدشن الادخال الآلي لبيانات المسح الميداني الشامل بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي و سفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة ووكيل وزارة الادارة المحلية، نبيل الدمشقي، اليوم، الإدخال الآلي لبيانات المسح الميداني الشامل وإعداد التقارير التنموية بالمحافظة.

وفي التدشين أوضح المحافظ الهادي، أن المسح الشامل يعد أحد مخرجات عمل الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الاغراض والجمعيات التنموية الاجتماعية بالتعاون مع مكتب التخطيط واللجنة الزراعية ويهدف لتأسيس قاعدة بيانات في مختلف المجالات على مستوى قرى وعزل المديريات.

ونوه بأن مشروع هذا المسح تكمن أهميته في دراسة وضع وخصائص المجتمع المحلي في البنى التحتية والزراعية والمائية والاجتماعية بما يساعد صناع القرار على تنفيذ المشاريع وتوفير الاحتياجات وفق معلومات وبيانات دقيقة.

كما أشار بأن بيانات هذا المسح تتضمن معلومات شاملة لا تقتصر على جوانب محددة بل تشمل دراسة ما تزخر به كل منطقة من مقومات طبيعية وفرص ملائمة لاستثمارها في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة وتحقيق التنمية المحلية.

وحث الهادي، على الالتزام بالمعايير المنهجية في ادخال البيانات وتفريغها آليا وطرق وتبويب وتحليل المعلومات وسهولة استخراجها وتزويد الجهات المعنية بها بما يضمن الاستفادة منها وتحقيق الهدف المنشود من تعميم نتائج المسح للجهات ذات العلاقة.

فيما نوه مدير مكتب قائد الثورة، بجهود قيادة محافظة صنعاء في تلمس أوضاع واحتياجات المجتمع المحلي وتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تمثل منطلقا أساسيا لمواجهة التحديات وتوفير الاحتياجات وتحقيق التنمية المستدامة.

بدوره أشاد الوكيل الدمشقي، بما تحقق لمحافظة صنعاء من نجاحات تنموية وانجاز مشاريع المبادرات المجتمعية، معتبرا محافظة صنعاء انموذجا في انشاء مشاريع الجمعيات وتنفيذ المبادرات.

من جانبه قدم مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان، عرضا مرئيا حول منهجية وبرنامج المسح الميداني الشامل الذي نفذه أربعة آلاف و200 باحث في 148 عزلة بعموم مديريات المحافظة في مجال ميزانية الاسرة والزراعة والخدمات والتنمية والخصائص المتعددة الأغراض للمجتمع.

وأشار إلى أن الإدخال الآلي لتفريغ بيانات ونتائج المسح الذي تم تنفيذه خلال العام الماضي 1443ھ، تتضمن مرحلتين عبر 120 مدخل بيانات، مبينا أن المعلومات تشمل البيانات المدرجة في استمارة المسح وترتكز المرحلة الأولى على اسقاط الارقام والمعلومات فيما سيتم خلال المرحلة الثانية تحليل البيانات وفق الخطة المعدة لذلك.

حضر التدشين مستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومديرو مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ماجد الغيلي والثقافة عبدالله العابد وادارة التدريب والبحوث بديوان المحافظة علي زيد.

قد يعجبك ايضا