فعالية خطابية لكلية العلوم والإدارة ببيت الفقيه في الحديدة بذكرى مولد النبي الخاتم

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كلية العلوم والإدارة جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعة بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هـ تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية حسين سهل زين نوه عميد الكلية الدكتور محمد كيال بوعي أبناء اليمن وتفاعلهم في إحياء ذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أهمية تجسيد سيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع .. مشددا على ضرورة ربط هذه المناسبة بالواقع الذي تعيشه الأمة بشكل عام وما يتعرض له اليمن من عدوان بصورة خاصة.

فيما بين مسؤول وحدة العلماء العلامة منصور حلبي المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم في النفوس.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد حب وتعظيم اليمنيين للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ورسالة في الوقت نفسه للأعداء أن الأمة على ارتباط برسولها والإقتداء به والسير على نهجه وتعاليمه.

وأكد العلامة حلبي أن الإحتفاء بهذه المناسبة هو بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والإرتباط الوثيق به.

بدورها أعتبرت كلمة ملتقى الطلاب ألقاها محمد المضواحي الإحتفاء بهذه الذكرى طاعة لله وحبا وإجلالا لرسوله الكريم الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور اﻹسلام ومن عبادة العبادة إلى عبادة رب العباد.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الإرشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية وموظفي الكلية والطلاب، فقرات انشادية وشعرية عبرت جميعها عن حب رسول الله وعظمة ذكرى مولده.

قد يعجبك ايضا