الجماعي يطلع على العمل بمركز الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

الثورة نت../
اطلع نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي اليوم على سير العمل بمركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

وطاف الجماعي ومعه المحافظ محمد عياش قحيم وعضوا مجلس النواب عبدالله حسن خيرات ومحمد صالح البرعي، بأقسام الاستصفاء ومختبرات ومحطة تحلية المياه بالمركز.

واستمعوا من مدير مركز الغسيل الدكتور أيمن كمال إلى شرح عن التجهيزات والتقنيات الطبية المتطورة التي تم رفد المركز بها .. مبيناً أن المركز يقدم خدمات لأكثر من 400 مريض بالفشل الكلوي المزمن من أبناء المحافظة.

وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس مجلس النواب الجماعي، بجهود قيادة المحافظة في إنشاء وتمويل المركز وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية .. معتبراً ذلك إنجازاً غير مسبوق تشهده محافظة الحديدة في ظل العدوان والحصار.

وعبر عن الأمل في أن يسهم المركز في تخفيف معاناة المئات من مرضى الفشل الكلوي المزمن من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.

وأكد الجماعي، أن رئاسة مجلس النواب ستعمل على تقديم الدعم لتنفيذ المرحلة الثانية لتوسعة المركز وكذا دعم إنشاء مركز للأورام السرطانية بالمحافظة.

فيما أشار محافظ الحديدة إلى أن السلطة المحلية تسعى حالياً لتوفير الدعم للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة المركز، المتمثلة في بناء الدور الثاني وتجهيزه ليصبح أول مركز على مستوى المحافظة متخصص بجراحة وزراعة الكلى.

وأوضح قحيم أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حالياً على استكمال التجهيزات لتنفيذ مركز متخصص للأورام السرطانية بالمحافظة، بهدف تخفيف معاناة مرضى السرطان.

وثمن دعم واهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ هذه المشاريع الصحية والخدمية لأبناء محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا