الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

صعدة..فعالية ثقافية بجامع الإمام الهادي احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظّم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء وأكاديمية تعليم القرآن الكريم ومدراس شهيد القرآن بجامع الإمام الهادي عليه السلام بصعدة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الفعالية بحضور وكيل أول المحافظة عبدالله المنبهي ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ومدير مكتب الأوقاف لطف العواوي، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد عبدالله الهادي، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم، للتأكيد على علاقة أهل اليمن برسول الرحمة صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد السير على نهج النبي الكريم في محاربة الظلم وتعزيز قيم العدل والحق والخير وتأصيل الهوية الإيمانية، خصوصاً في ظل العدوان والحصار.

بدوره أكد الناشط الثقافي عبدالله محمد القاسمي على وجوب الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وتعزيز قيم التكافل والتعاون والاقتداء برسول الله قولا وعملا.

واستعرض جوانب ومحطات مهمة من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

الى ذلك أشار عميد أكاديمية الإمام الهادي لتعليم القرآن الكريم الدكتور عبدالرزاق الديلمي، إلى ضرورة التمسك بنهج نبي الأمة وأهل بيته والمشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم وتبني المبادرات الإنسانية وترسيخ قيم العطاء والبذل والتراحم والتكافل المجتمعي.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مدرسة الإمام الهادي عبدالله المتميز وكوكبة من العلماء والشخصيات الاجتماعية وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية شهدت الفعالية فقرة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com