افتتاح برنامج بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت برنامج بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة.

وخلال الافتتاح اطلع قحيم ومعه نائب رئيس الجامعة لشؤون الفروع والمراكز الدكتور عبدالعزيز الحاج، على مستوى المعامل الطبية والتجهيزات التقنية في قسم طب الأسنان، ومايملكه من إمكانات وبنية تحتية وأكاديمية ومدى مطابقته لمعايير ومتطلبات الاعتماد الاكاديمي.

واشاد المحافظ قحيم بمستوى التحولات والخطوات التطويرية التي شهدتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة بقيادتها الجديدة والجهوزية والإستعداد لفتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات العصر وتلبي احتياجات سوق العمل.. مشددا على ضرورة توفير البنية التحتية والتجهيزات اللازمة والكادر لضمان نجاح العملية التعليمية لهذه البرامج الجديدة.

فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الفروع أن تدشين برنامج بكالوريوس طب وجراحة فم الأسنان في فرع الجامعة يأتي بالتزامن مع العيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أنه يمثل إضافة نوعية للعمل الأكاديمي والتنافس الايجابي في تقديم خدمات تعليمية جيدة على مستوى اليمن وانعكاس ذلك على تحسين جودة المخرجات.

وأكد الدكتور الحاج حرص الجامعة على تقديم خدمة تعليمية متميزة متخطية كل العوائق والتحديات التي واجهتها خلال الفترة السابقة واثبات ذلك من خلال مخرجاتها نوعية في كافة الكليات.. مشيرا إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا وضعت خدمة المجتمع في قائمة أولوياتها من خلال تيسير الحصول على خدماتها التعليمية لكافة شرائح المجتمع في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم منذ ثمان سنوات.

وأستمع قحيم والحاج إلى إيضاح من القائم بأعمال مدير فرع الجامعة الدكتور محمد الليمة حول الخطوات التطويرية التي قطعها الفرع في افتتاح البرامج الأكاديمية النوعية وتوفير البنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.

وأشار إلى أهمية البرنامج في إكساب الخريجين معارف طب الأسنان اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الصحية المتخصصة في طب الأسنان.

إلى ذلك افتتح المحافظ قحيم ومرافقوه معملي الفانتوم والاستعاضات الثابتة والمتحركة والعيادات.

واستمعوا من رئيس القسم الدكتور جازم عمر إلى الدور المأمول من المعملين والعيادات وما ستلعبه من تطوير لمهارات الملتحقين بالقسم وما ستقدمه العيادات من خدمات صحة الفم والأسنان لأفراد المجتمع.

حضر الافتتاح نائب القائم باعمال مدير فرع الجامعة خليفة الحميدي، و مدير الشؤون المالية والإدارية أحمد عبدالخالق المنتصر، ورؤساء الأقسام وعدد من الاكاديمين.

قد يعجبك ايضا