إزاحة الستار عن عدد من المنظومات الصاروخية البالستية والمجنحة ” تعرف عليها”

أزاحت القوات المسلحة الستار عن عدد من المنظومات الصاروخية الباليستية والمجنحة الجديدة  بعيدة المدى ولأول مرة يكشف الستار عنها في الاستعراض العسكري بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر المباركة ولم يسبق الإعلان عنها من قبل.

صاروخ حاطم

صاروخ باليستي (أرض – أرض) بعيد المدى أنتج ودخل الخدمة مؤخرا وتم تجربته على أهداف بعيدة، دقيق الإصابة ويعمل بالوقود الصلب، وسيكون له دور حاسم في الحرب.

صاروخ فلق

وهو صاروخ باليستي (أرض – أرض) بعيد المدى ويحمل عدة رؤوس دقيقة الإصابة ، كشفت عنه القوات المسلحة في العرض وهو صاروخ جديد تم تجربته مؤخرا.

قدس 3 المجنح

صاروخ باليستي مجنح كروز (أرض – أرض) من الجيل الثالث لصواريخ قدس المجنحة ، وكشف الستار عنه للمرة الأولى بعيد المدى إصابته للأهداف بدقة عالية ومداه بعيد لا تستطيع الرادارات اكتشافه.

صاروخ كرار

صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخرا  (أرض – أرض) ، متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب يتميز بدقته العالية.

ويبلغ طوله 9 أمتار  وقطر 0.6 متر بينما يصل مداه 300 كم أما وزن الرأس الحربي 500 كجم ويعمل بنظام التوجيه والتحكم الذكي.

صاروخ بدر3

وهو صاروخ باليستي (أرض – أرض) الجيل الثالث من صواريخ بدر، متوسط المدى، دقيق الإصابة ويعمل بالوقود الصلب.

 

صاروخ البحر الأحمر

صاروخ باليستي (أرض- بحر)، متوسط المدى يعمل بنظامين (حراري وراداري) سرعته عالية جداً

وهو من الصواريخ الجديدة التي أزيح الستار عنها لأول مرة في العرض العسكري ، وهو صاروخ مهم يستطيع ضرب أي هدف في البحر الأحمر أو في خليج عدن أو في البحر العربي ، وهو الصاروخ الذي أشار إليه الرئيس المشاط في خطابه بالعرض العسكري وعد الآخرة وقال بأننا قادرون على ضرب أبعد نقطة في البحر من أبعد إطلاق في البر ..هذا الصاروخ تم تجربته مؤخرا وتم إنتاج أعداد هائلة من هذه الصواريخ.

صاروخ محيط

وهو صاروخ باليستي (أرض – بحر) بعيد المدى مطور من صاروخ قاهر2-M ، جديد كشف الستار عنه لأول مرة في العرض العسكري،  ويعتبر من الصواريخ الباليستية الاستراتيجية.

ومخصص للأهداف البحرية يعمل بالوقود الصلب والسائل ويتميز بقدرته على العمل في كل الظروف الجوية.

صاروخ عاصف البحري

صاروخ باليستي ( أرض – بحر) يبلغ طوله 10 امتار وقطره 0,7 متر كما يبلغ مداه 400 كلم ووزن الرأس الحربي 550 كجم ويعمل بنظام التوجيه والتحكم الذكي.

صاروخ صقر1

وهو صاروخ (أرض – جو) ويبلغ وزنه الكلي 58 كجم وطوله 2,7 أمتار، المدى التدميري للصاروخ 30 متر وأقصى سرعة يصل إليها الصاروخ 200 متر في الثانية وأقصى مدى يصل إليه الصاروخ 100 كم أما قطره 150 ملي متر.

صاروخ معراج

صاروخ باليستي (أرض – جو) يُسدل عنه الستار للمرة الأولى ومطور من صاروخ بدرP-1  ، يعمل بنظامين حراري وراداري ويعمل بالوقود الصلب ، دقيق الإصابة للأهداف الجوية ويتميز بدقته العالية بإصابة الأهداف الجوية، كما يمتاز بقدرته العالية على المناورة ولا يتأثر بالتشويش الحراري والراداري.

 

قد يعجبك ايضا