المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين ينظم فعالية احتفائية بعيد ثورة21سبتمر

الثورة نت|

نظم المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة تعز اليوم فعالية احتفائية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، وتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف.

وأشار وكيل المحافظة اسماعيل شرف الدين إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة لتحرير الوطن من الوصاية والتبعية والارتهان الخارجي واعلان استقلالية القرار والموقف اليمني الحر.

ولفت إلى أن هناك اتجاه متصاعد في عملية التعليم والبناء والتنمية بالتوازي مع تطور القدرات العسكرية والأمنية، مشيراً إلى دور المعهد لترسيخ التوجه العلمي والفكري والثقافي وتعزيز الارتباط بنبي الرحمة والعزة والكرامة.

وأوضح شرف أن أدوات الصراع التي وقفت ضد النبي الكريم ودعوته للأمة إلى الإسلام والتوحيد في مكة والمدينة وكذا الحصار في شعب بني هاشم وادواته، ها هو التاريخ يعيد نفسه فالشعب اليمني اليوم يعيش نفس المظلومية والحصار وبأيد نفس الأدوات المتصفة بمجتمع التكبر والجهل والغطرسة .

ودعا إلى التفاعل الكبير إلى إحياء الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين النبي الذي جاء ليحرر الأمة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور ، وأرسى مبادئ العدل والحق.

من جانبه أشار عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده احمد إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والاقتداء به وترسيخ الارتباط والسير على نهجه القويم.

فيما اعتبر المشاركون في الفعالية، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تجديد للولاء والانتماء لله ورسوله وأعلام الهدى، والتأكيد على مواصلة الصمود والتضحية لتحقيق كامل أهداف ثورة 21 سبتمبر وفي مقدمتها تطهير كل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا