مكتب الإرشاد بالحديدة يدشن قافلة الرسول الأعظم الإرشادية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب الإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء، قافلة الرسول الاعظم الارشادية الإرشادية التوعوية لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ، بلقاء موسع ضم العلماء والخطباء والمرشدين بمديريات مربع المدينة “الحوك، الخالي، الميناء “.

وفي التدشين، أستعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي عرضا للخطة الإرشادية والتوعوية التي اعتمدتها الوزارة لإحياء ذكرى المولد النبوي، وجهود المكتب في الاستعداد والتجهيز لهذه المناسبة الدينية.

وأشار إلى أهمية تدشين قافلة الرسول الإرشادية التحشيدية للمولد النبوي التي تضم 40 عالما وخطيبا ومرشدا وتستمر حتى العاشر من ربيع الأول القادم، بما يسهم في إبراز مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة.

مؤكدا أن أكرم ميزة عظيمة وخصلة كريمة أن يكون عيد أعياد اليمنيين وأعظم مناسباتهم الإحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام.

مشددا على ضرورة اضطلاع الخطباء والعلماء والمرشدين بدورهم وواجبهم في إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد البشرية، وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة صل الله عليه وآله وسلم.

وحث الورفي على تعزيز العمل الإرشادي والتوجيهي والتعبوي والتوعوي في الميدان خاصة المناطق التي لم تصل إليها القوافل الإرشادية والتحرك على ضوئها.

فيما أكدت كلمتا والخطباء والعلماء أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية.

وأشارتا إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار منذ ثمان سنوات.

وتطرقتا إلى أن اليمنيين كانوا في مقدمة مناصري الرسول عليه الصلاة والسلام الذي قال في شأنهم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

 

قد يعجبك ايضا