رئيسي: لا ينبغي أن تكون الأمم المتحدة منظمة للدول القوية

 

الثورة نت/
أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن الأمم المتحدة لا ينبغي أن تكون منظمة للدول القوية.. مشدداً على أن الحظر والإرهاب والحرب وسفك الدماء هي نتيجة للنزعة الأحادية.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن رئيسي، الذي وصل إلى نيويورك على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قوله: يجب أن تكون الأمم المتحدة فعلاً هي الأمم المتحدة وألا تكون منظمة للدول القوية، ونحن نواجه أيضًا سلسلة من المشاكل والقضايا العالمية التي يمكن بطبيعة الحال مناقشتها في مثل هذه الاجتماعات والبحث عن حلول لها.

وأضاف: “على سبيل المثال، موضوع الحظر كتكتيك تستخدمه القوى العظمى للضغط على الشعوب وبالمقابل ستفعل الدول الأخرى هذا الأمر أيضا، وستكون نتيجة هذه القضية مناقضة للسلام والأمن والطمأنينة وبصورة ما ستتضرر الشعوب”.

واعتبر العقوبات و”الإرهاب” الذي تسبب في نزوح وتشرد الكثيرين في العالم اليوم، والدعم المقدم للتيارات “الإرهابية”، والحرب وإراقة الدماء كلها مظاهر الأحادية في العالم.

الجدير ذكره أن الرئيس الإيراني كان قد وصل إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الاثنين بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا