افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في مديريات المربع الشمالي في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة اليوم الاثنين عشرة مشاريع مياه في عدد من مناطق مديريات اللحية والزهرة والقناوص والزيدية والمنيرة بتكلفة 413 ألف و910 دولارات.

يستفيد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف 37 ألفا و284 نسمة.

واستمع الوكيل حمزة ومعه مدراء مديريات القناوص محمد القوزي واللحية محمد هزاع والزهرة عبدالرحمن الرفاعي من مدير فرع هيئة مياه الريف أحمد الهادي إلى شرح عن مكونات المشاريع والمناطق المستفيدة ونوعية الأعمال المنفذة وتكاليفها والجهات الممولة لها.

وأكد الهادي الحرص على استغلال كافة التمويلات من قبل الشركاء والمنظمات المانحة لتنفيذ مشاريع مستدامة في المناطق الحضرية والريفية بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.

ولفت إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها اليوم تعمل بالطاقة الشمسية لإمداد المناطق المستفيدة بمياه الشرب النقية.. مؤكدا أن هناك العديد من المشاريع سواء في الحضر أو الريف سيتم تنفيذها خلال العام الجاري 1444هـ بما ينعكس أثرها الإيجابي على الواقع.

وفي الافتتاح أشار الوكيل حمزة إلى أهمية افتتاح مشاريع المياه في محافظة الحديدة.. لافتا إلى تزامن افتتاح هذه المشاريع مع مناسبة الذكرى الثامنة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر والمولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وكان الوكيل حمزة وضع حجر الأساس لـ10 مشاريع مياه بتكلفة مليون و290 الف دولار بمديريات اللحية والقناوص والزيدية والمنيرة بتمويل من المجلس النرويجي والإغاثة الإسلامية.

كما دشن الوكيل حمزة العمل في مشروع مياه الجبيرية بمور بمديرية اللحية، وكذا إعادة تأهيل 13 مرفقا صحيا في عدد من مناطق مديريتي اللحية والقناوص بتكلفة اجمالية 350 ألف دولار بتمويل من صندوق الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية وتنفيذ منظمة العمل لمكافحة الجوع.

قد يعجبك ايضا