تدشين تنفيذ مخططات 18 وحدة جوار بمحافظة ذمار

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق ووكيل الهيئة العامة للأراضي لشؤون التخطيط المهندس محمد الحميقاني، اليوم المخططات العمرانية لـ 18 وحدة جوار جديدة في مدينة ذمار ومنطقتي ضاف ورصابة في إطار مديريات ذمار وعنس وجهران.

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة إلى أن تحديد مسارات الشوارع لوحدات الجوار، وتدشين المخططات العمرانية سيحد من أي إشكاليات قد تواجه السلطة المحلية في الجانب الخدمي وعدم البناء في الشوارع.

وأكد أن تطبيق المخططات على الواقع سوف يسهم كثيرا في الحفاظ على وحدات الجوار وتنظيم الشوارع.

من جانبه أشار وكيل هيئة الأراضي إلى أهمية شق الشوارع وتنفيذ مخططات وحدات الجوار لتلافي البناء العشوائي وتحديد مواقع الخدمات العامة وفقا للآلية الخاصة بالمخططات التي وضعتها الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أن البدء بتنفيذ المخططات يعد تعميدا لها، ويسهم في تلافي الأخطاء التي كانت تحصل سابقا نتيجة تأخير تنفيذ المخططات على الواقع.

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة القاضي محمد العمدي أن شق الشوارع في وحدات الجوار الجديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بإنزال المخططات وتطبيقها على الواقع للحد من عشوائية البناء بمواقع الخدمات ومسارات الطرق.

وأوضح أنه سيتم شق الشوارع المحددة لوحدات الجوار وتسليمها لمكتب الأشغال العامة والطرق.

فيما تطرق مدير مكتب الأشغال المهندس يحيى الشامي إلى التنسيق بين وزارة الأشغال وهيئة الأراضي والسلطة المحلية لتنفيذ المخططات.. مؤكدا الاستمرار في تنفيذ وحدات الجوار الجديدة في المناطق المستهدفة.

حضر التدشين مدراء مديرية عنس أحمد المصقري ومكتب الشباب علي العوش، واللجنة الفنية بهيئة الأراضي المهندس عبدالإله الضلعي.

قد يعجبك ايضا