اليوم .. انطلاق بطولة المبارزة لنخبة مراكز المحافظات

 

الثورة / صنعاء
تنطلق صباح اليوم على صالة المركز الأولمبي بأمانة العاصمة ، منافسات بطولة النخبة لمراكز المحافظات، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 18 -20 سبتمبر الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية، والمولد النبوي الشريف.
ويتنافس المبارزون في سلاح الآيبيه فرقي لفئتي الأشبال والناشئين، بمشاركة 37 لاعباً يمثلون خمس محافظات (الأمانة ، صنعاء ، ذمار ، إب ، تعز) يمثلون 8 مراكز (الثورة ، الصافية ، جولة آية ، السبعين من الأمانة ، مركز صنعاء، مركز ذمار، مركز إب، مركز تعز).
وأوضح أمين عام الاتحاد العام للمبارزة الكابتن سمير بادي ، أن البطولة تهدف إلى تحقيق العديد من الأولويات للعبة المبارزة، منها استمرارية تواجد اللاعبين في أجواء المنافسات، والمحافظة على استمرارية اللعبة، خاصة في ظل شحة الإمكانيات والموارد المالية، نتيجة تأثيرات الحرب الاقتصادية على بلادنا.
مشيراً غلى أن البطولة تهدف أيضاً إلى اكتشاف لاعبين جدد من أجل الاهتمام بهم، ورعايتهم وتأهيلهم للاستحقاقات الخارجية القادمة ، خاصة بعدما أثبتت اللعبة أنها قادرة على المنافسة كما حدث في بطولة غرب آسيا التي عاد فيها لاعبونا مكللون بثلاث فضيات وبرونزية في أول مشاركة للاعبين جدد، كانوا حصيلة بطولات سابقة حققوا فيها المراكز الأولى محليا.
مبيناً أن البطولة سيشارك في إدارتها سبعة حكام وثمانية مدربون ، وسيكون الافتتاح على صالة المركز الأولمبي، فيما سيكون الختام وحفل التكريم على صالة فندق البستان.

قد يعجبك ايضا