رئيس الوزراء يفتتح مستشفى النبلاء الحديث بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مستشفى النبلاء الحديث بمنطقة سعوان في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

واستمع خلال زيارته لعدد من أقسام المستشفى إلى شرح من مدير المستشفى الدكتور عمر عبدالرحمن، حول نوعية الخدمات الطبية المقدمة، حيث يضم المستشفى 110 أسرة وأربع غرف عمليات و11 وحدة علاجية منها وحدة الطوارئ العامة والعمليات الكبرى وجراحة المناظير والعناية المركزة والطوارئ التوليدية والعلاج الطبيعي والتغذية العلاجية إلى جانب الوحدات التشخيصية كالمختبرات والأشعة التشخيصية بأنواعها.

واطلع رئيس الوزراء ومعه وزيرا الدولة الدكتور حميد المزجاجي وعبدالعزيز البكير وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مديرية بني حشيش راجح الحنمي، على وحدة الأشعة التشخيصية “الرقمية والتلفزيونية والمقطعية والإيكو والأوعية الدموية ووحدة العلاج الطبيعي والمختبرات وبنك الدم.

وعبر رئيس الوزراء عن الشكر للقطاع الخاص الذي يستثمر أمواله خلال هذه الفترة الاستثنائية سواء في القطاع الصحي أو في غيره من القطاعات الحيوية .

وأكد دعم حكومة الانقاذ لهذا النوع من المشاريع الخدمية المرتبط بحياة وسلامة المواطنين، والتزامها بتذليل أيما صعوبات أو اشكاليات قد تواجهها أي استثمارات سواء في هذا المجال أو غيره من المجالات.

ونوه الدكتور بن حبتور بأهمية النشاط الاستثماري في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وما توفره من فرص عمل لاستيعاب جزء من البطالة التي تفاقمت خلال الظرف الراهن.

فيما اعتبر أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني، المستشفى رافداً اضافياً لخدمات القطاع الصحي في المحافظة عموما ومديرية بني حشيش بصورة خاصة.

وأكد أهمية أن تسهم جهود إنشاء هذا المشروع الطبي في تغطية كافة متطلبات المرضى العلاجية والجراحية.

بدوره أكد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، أن افتتاح المستشفى يأتي في إطار الجهود الكفيلة بالتوسع في الخدمات الطبية .. مشيرا إلى حرص قيادة المحافظة على تعزيز التنسيق مع رجال المال والأعمال لتفعيل النشاط الاستثماري وتنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر وأمين عام محلي المديرية ابراهيم الجيلاني.

قد يعجبك ايضا