إب..قطاع التعليم الفني يحتفي بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

الثورة نت|

نظم مكتب التعليم الفني بمحافظة إب اليوم السبت ، فعالية خطابية في إطار فعاليات المولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب التعليم الفني الدكتور بدر الفرح إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى دور ثورة 21 سبتمبر في التصدي للعدوان وإنهاء الوصاية والهيمنة اﻷمريكية .. مؤكدا أن الثورة أعادت الاعتبار للشعب اليمني وأخرجته من براثن التبعية التي أبقته في نفق مظلم لعقود من الزمن.

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة بندرالعسل، أن مولد الرسول كان حدثاً عظيماً غيّر مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.

بدوره اكد مدير عام مديرية المشنة علي البعداني، ان الاحتفاء بهذه المناسبة يتطلب الاقتداء بالرسول قولا وعملا.

فيما أشار عميد المعهد التقني بدار الشرف المهندس عماد غمضان ورئيس مركز البورد العربي الدكتور محمد الصباحي إلى أن من يرون أن احياء الفعالية بدعة، هم وكلاء للصهاينة الذين يسعون الى طمس سيرة الرسول الأعظم.

وتطرقا إلى جانبا من الشمائل المحمدية وصفات وفضائل الرسول الخاتم على الأمة وجهاده لنصرة الدين الإسلامي.

وألقيت في المناسبة عدد من الكلمات أستعرض في مجملها الشواهد الإسلامية على مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم.

وتناولت الكلمات سيرة الرسول الأعظم وجهاده لتوحيد الأمة وإعلاء كلمة الحق .. معتبرة هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

حضر الفعالية عدد من عمداء المعاهد الحكومية والخاصة وموظفي مكتب التعليم الفني وطلاب المعاهد.

قد يعجبك ايضا