خلال محرم الماضي..رفع قرابة 50 ألف طن مخلفات من أسواق وأحياء وشوارع أمانة العاصمة

الثورة نت|

رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة خلال شهر محرم الماضي، قرابة 50 ألف طن مخلفات من أسواق وأحياء وشوارع مديريات الأمانة.

وأوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق النظافة التي شاركت في رفع المخلفات عبر 327 معدة وآلية، تمكنت من نقل وترحيل 18 ألفاً و11 زفة مخلفات وإيصالها إلى مقلب نفايات الأزرقين.

وأشار إلى أن مشروع النظافة أباد خلال الفترة نفسها ألفاً و331 كلباً ضالاً من الشوارع بحسب برنامج فرق الإبادة اليومي .. مؤكداً أنه تم إعداد خطة لاستنفار الجهود الرسمية والمجتمعية لرفع مستوى خدمات النظافة والحفاظ على المظهر العام للعاصمة صنعاء خلال فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي في مناطق وأحياء وشوارع الأمانة العشر.

وأفاد بأن المشروع بالتنسيق مع إدارة التحسين الحضري بصندوق النظافة بالأمانة أعدوا برنامجاً للنظافة التشاركي لتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية على مستوى الحي والحارة والمربع وتطبيق قواعد النظافة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين الذين يرمون المخلفات في الجزر الوسطية والشوارع الرئيسة وإخراجها في غير مواعيدها المحددة.

ولفت إلى أن البرنامج يستهدف رفع مستوى الوعي والامتثال البيئي وتحسين المحيط من الناحيتين البيئية والبصرية وترسيخ المفاهيم المتعلقة بالبيئة والحفاظ على النظافة وإنهاء مواقع التجمعات العشوائية للنفايات والمخلفات، فضلاً عن إشهار وتحديد برنامج الجمع المباشر للتخلص من النفايات في الحارات والشوارع.

قد يعجبك ايضا