تحضيرات للاحتفالات المركزية بالمناسبة

فعاليات احتفالية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بأمانة العاصمة والمحافظات

الثورة / اسكندر المريسي /سبأ

وزارة الإرشاد
استعرض اجتماع موسع برئاسة معالي وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة أ-نجيب ناصر العجي أمس خطة مجلس الوزراء الخاصة بفعاليات المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، الترتيبات والتجهيزات والاستعدادات لهذه الذكرى على المستويين المركزي والمحلي.
وخلال اللقاء الموسع الذي ضم نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي ووكلاء الوزارة لشؤون الإرشاد والحج والعمرة وتحفيظ القرآن الكريم تم استعراض الإخوة الوكلاء لخططهم التنفيذية للاحتفالات بالمولد النبوي الشريف .
وأقر الاجتماع عدداً من الموجهات والبرامج والتي ركزت على التعميم على كافة المكاتب التابعة لوزارة الإرشاد في المحافظات بتنفيذ فعاليات مركزية وفي كافة المديريات وإرسال مثقفين ومرشدين إلى كافة المساجد في المحافظات تشمل العزل والقرى يتحدثون فيها عن المولد النبوي الشريف وأهمية هذه المناسبة على الأمة الإسلامية ومجتمعنا اليمني على وجه الخصوص، وكذا الإشراف على كافة الأنشطة الثقافية في المحافظات وإبراز دور اليمنيين مع الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

المياه والبيئة
إلى ذلك دشنت وزارة المياه والبيئة أمس فعاليات ذكرى المولد النبوي، بأعمال نظافة مرافق الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها ومحيطها والشارع الرئيسي أمام مبنى الوزارة وتزيينها استعداداً للاحتفال بالمولد النبوي 1444هـ.
وفي التدشين أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أن أعمال النظافة والتزيين، تأتي في إطار التحضير للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج العباد من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية نظافة مرافق الوزارة ومحيطها استعداداً لاستقبال ذكرى المولد النبوي وتوفير بيئة نظيفة تليق بعظمة المناسبة ومكانة صاحبها في نفوس اليمنيين.

الزراعة والري
من جهة أخرى دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ، أمس، فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبرنامج الفعاليات التي ستقام في المؤسسات والهيئات والاتحادات التابعة للوزارة.
وفي التدشين أكد نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أهمية إحياء المولد النبوي تجسيداً للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وأشار الدكتور الرباعي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد من أهم الفعاليات التي يحتفي من خلالها المسلمون بقدوم خير البرية والذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور وأرشدهم إلى طريق الخير والهداية.
وشدد الرباعي على أهمية التحضير الجيد لتدشين الفعاليات المتنوعة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم، وأخذ العبر والدروس من سيرته ومنهجه والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها سيد البشرية محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أمانة العاصمة
كما نُظمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحي النهضة بحضور عضو مجلس الشورى أحمد الظفري، أشار مدير الأحوال المدنية بالأمانة العقيد هاشم إبراهيم، إلى أهمية استشعار المسؤولية والاقتداء بالرسول الأعظم في مواقفه وقيمه ومبادئه العظيمة فهو نور هذه الامة ومخرجها من الظلمات إلى النور وهو الوسيلة التي يتقرب بها الناس إلى الله.
وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة بزخم واسع يجسد وعي الشعب اليمني أكثر من السنوات الماضية، وسيكون هذا العام متميزاً بما يليق بعظمة سيد البشرية وحبه ومكانته في قلوب اليمنيين وارتباطهم به.
وأكد إبراهيم، أن أبناء الشعب اليمني اليوم يحتفلون بذكرى مولد الرسول الأعظم في حين دول العدوان تحتفل بالتطبيع مع العدو الصهيوني والمجاهرة بموالاة اليهود والنصارى.
فيما أقيمت فعاليات خطابية وثقافية في حارات أحياء الحصبة الشمالية والجنوبية وتونس والجراف الغربي، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، والعيد الوطني الثامن لثورة ٢١ سبتمبر الخالدة.
تناولت الفعاليات بحضور مدير المديرية عقيل السقاف، دروساً وعبراً من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأهمية الاقتداء به والتحلي بالمبادئ والأخلاق والقيم العظيمة التي جاء بها والسير على نهجه القويم.
ونظمت المنطقة التعليمية بمديرية التحرير بأمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، أن اليمن أصبحت اليوم هي من يتصدر احتفالات المولد النبوي الشريف عالميا رغم كل الأوجاع والمآسي، مما يدل على قوة ارتباط اليمنيين بنبيهم الأكرم وحبهم له.
وأكد أهمية ودلالات الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، في ظل الهجمة الغربية الشرسة التي تستهدف النيل من شخص المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار مدير المديرية ناجي الشيعاني، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الرحمة والهداية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
كما دشنت في مديرية صنعاء الجديدة أمس فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
ركزت الفعالية التدشينية بحضور وكيلي المحافظة طالب دحان وأبو نجوم المحاقري ومدير مكتب تربية المديرية فهد مرشد وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.
واستعرض كلمات الفعالية، خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
وتطرقت إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي من الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

صنعاء
بدورها دشنت في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، أمس، فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي نظمها مكتب التربية والمكاتب التنفيذية بالمديرية، استعرض مدير المديرية عبدالرحمن السراجي، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان..لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول والتحشيد الفاعل للمشاركة في إحياء فعاليات المناسبة.

الحديدة
وفي السياق نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء بمربع المدينة تدشينا لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1444هجرية..
وخلال التدشين أشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المنفذة لهذه الفعالية الاحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم على ال بيته وأصحابه الأخيار..
مؤكداً على أن سيد البشرية، رسولنا العظيم تعرض لكافة أنواع المؤامرات والشتائم من الكفار واليهود والنصارى قبل وبعد مولده، ولا زالت هذه المؤامرات والإساءات مستمر حتى اليوم من قبل أعداء الأمة من اليهود والنصارى..

البيضاء
كما نظمت مكاتب التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة البيضاء اليوم فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام 1444 هجرية.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة عبدالله إدريس، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء لروح السلام والإخاء والعزة وتأكيد على ارتباط الأمة بنبيها مصدر عزتها ووحدتها محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أن ذكرى مولد خيرة البرية ، محطة مهمة للتزود من سيرة الرسول الأكرم ومنهجه،معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
واستعرض المحافظ إدريس جوانب من سيرة خاتم المرسلين كأعظم قائد وارتباط الشعب اليمني به، وحث أبناء المحافظة على التفاعل مع المناسبة التي تمثل حدثاً جامعا لكافة ابناء الشعب اليمني حول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن مايتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات وعدوان وحصار، ثمن لتمسكه بنهج نبي الأمة وأهل بيته وأعلام الهدى من بعده .
ودعا محافظ البيضاء إلى تبني مبادرات مجتمعية والإحسان للفقراء والمحتاجين تجسيداً لرحمة رسول الله بأمته في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم.

حجة
ونظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة ووحدة العلماء ومدارس شهيد القرآن فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.
وأشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية إلى أن اليمنيين يحذوهم الشوق للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتأكيد تمسكهم بالمنهج المحمدي الذي حاول الأعداء فصل الامة عنه طيلة سنوات.
وبين أن اليمنيين يعيدون للإسلام رونقه واصالته في الوقت الذي تنصلت فيه الكثير من الدول الإسلامية عن الرسالة المحمدية وتنكرت عن توجيهات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

إب
فيما ناقش اجتماع في محافظة إب أمس برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور المكاتب الخدمية والمديريات في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر .
وأقر الاجتماع خطة تزيين المباني والشوارع وتركيب اللوحات الضوئية والإعلام الخضراء تعبيرا عن الابتهاج والسرور بهاتين المناسبتين.
وفي الاجتماع أكد محافظ إب أهمية المشاركة الواسعة في إحياء مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبما يليق بمكانة وعظمة وحب أهل اليمن له ومناصرتهم له منذ بزوغ الدعوة الإسلامية.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى النبي الأعظم، يعزز من الارتباط بمنهجه والعمل بتعاليمه ويساهم في تعزيز الهوية الإيمانية ورسالة بصمود الشعب اليمن في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.
وبين المحافظ صلاح أن ثورة 21 سبتمبر تعد أنموذجا في التضحية والكفاح للتحرر من الوصاية والتبعية لقوى الشر والعدوان التي تبث سمومها في كيان الأمة لمحاولة إبعادها وسلخها عن هويتها الإيمانية والوطنية.

قد يعجبك ايضا