تنفيذ حملة رش واسعة لمكافحة الدودة الافريقية “الجدمي” في باجل بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، حملة رش واسعة لمكافحة دودة الحشد الافريقية “الجدمي” التي انتشرت بعدد من المناطق و المزارع بالمديرية.

وفي الحملة ثمن أمين محلي باجل محمد معافا، جهود هيئة تطوير تهامة، والجمعية التعاونية الزراعية بالمديرية  واهتمامهما بمكافحة الآفات الزراعية التي تفتك بالمحاصيل الزراعية ..مؤكدا  على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود في مواجهة هذه الآفة الخطيرة،  داعيا المزارعين الى التعاون مع فريق الحملة ونجاحها بهدف المحافظة على المحاصيل الزراعية.

بدوره أشار نائب مدير هيئة تطوير تهامة بالمنطقة الخامسة المهندس يحيى حاتم، أن الحملة ستتواصل من خلال رش المزارع والحقول الزراعية المصابة بدودة الحشد الافريقية الزاحفة للحفاظ على المحاصيل الزراعية.

فيما أكد رئيس لجمعية التعاونية الزراعية عادل سام والمدير التنفيذي حسين ذيابي للجمعية بالمديرية، أن الحملة تهدف إلى رش كافة  المزارع  المصابة بهذه الحشرة الخطيرة  للحد من إنتشارها في مزارع المواطنين والقضاء عليها في المديرية.

منوهين إلى أن عملية الرش والمكافحة ستستمر بوتيرة عالية حتي القضاء على هذه الحشرة، داعيان المزارعين إلى التعاون مع فرق ومنفذي الحملة لإنجاحها.

قد يعجبك ايضا