الهيئة الإدارية لجمعية الزهرة تتفقد أحوال مزارعي المناطق الصحراوية

الثورة نت|

نظمت الهيئة الإدارية لجمعية الزهرة التعاونية لمنتحي الحبوب زيارة استطلاعية لتفقد أحوال المزارعين في قرى المديرية، ومتابعة ما تم زراعته من الأراضي الصحرواية.

وخلال الزيارة، أوضح المدير التنفيذي لجمعية الزهرة التعاونية الزراعية أن المديرية منطقة زراعية وفيها أراضي خصبة وصحراوية شاسعة وتزرع بجهود بالحراثة التقليدية والحراثات.

وأشار إلى أن الجمعية كيان يتكون من المزارعين، وأن المزارعين هم رأس مال الجمعية البشري والمادي والمالي في تفاصيل أداء الجمعية لمهام خدمة المزارعين في تنظيم آلية التواصل والتعامل بين حلقات سلسلة قيمة كل منتج زراعي أو حيواني أو مناحل.

ولفت إلى أن الجمعية هي حلقة الوصل الحافظة لحقوق المزارعين في الحصول على مدخلات خالية من العيوب الجينية والمصنعية وبأسعار مناسبة وفي الأوقات المناسبة، وكذلك حق المزارعين في الحصول على فرص إنتاج تتناسب وحركة الطلب السوقي للمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والنحل وبنا يحقق الغايه في تحسين مستوى معيشة المزارع، في مقابل أن الجمعية بتوفير ضمانة منتجات منافسة للمستورد على طريق خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره نوه منسق مؤسسة بنيان التنموية هادي حسن هيج بأن الامتيازات وكافة تسهيلات الجانب الحكومي والجهات المعنية بالخدمات الزراعية، وما تقدمه اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان من الدعم الفني والتدريب والتأهيل وتمكين المجتمع من مهارات الانطلاق بقوة في مسار تنظيم وتطوير الاقتصاد المجتمع المقام، خدمات مرتبطة بعضوية المستفيدين في الجمعيات التعاونية.

قد يعجبك ايضا