مديريات شعوب وآزال ومعين بالأمانة تنظم فعاليات وأنشطة مجتمعية إحتفاءً بالمولد النبوي

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، حفل تكريم خريجي الدفعة الثانية من اللجان المجتمعية بالمديرية تزامنا مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أكد وكيل أول امانة العاصمة خالد المداني، أهمية المشاركة والتفاعل مع فعاليات ذكرى المولد النبوي لما فيه تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود المجلس المحلي في تنظيم الفعاليات وتزيين الحارات والاحياء، وتجسيد مبادئ العمل التكافلي والإحسان للغير، ، وبما يعكس قيم الحب والارتباط والاقتداء بالنهج المحمدي .

فيما القيت كلمتين لمحمد المتوكل عن المناسبة وفواز السلمي من الخريجين، أشارتا إلى دور خريجي هذه الدفعة البالع عددهم 380 خريج في خدمة المجتمع ومواجهة الحرب الناعمة والتوعية والتثقيف بأهمية العمل الطوعي والإحسان .

تخلل الاحتفال بحضور وكيل الأمانة المساعد لشؤون الاحياء إسماعيل الجرموزي ومدير المديرية احمد الصماط ومدير التدريب والتأهيل عبدالله الكول، ومدراء المكاتب التنفيذية، مسرحية واوبريت وفقرات إنشاديه عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية، بمشاركة مديري المنطقة الامنية العقيد عبدالله الامير والمنطقة التعليمية عبدالرحمن الفصيح وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والاحياء.

إلى ذلك دشنت مديرية آزال الامسيات الثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هجرية.

وفي فعالية التدشين بحي نقم، تناول مدير المديرية محمد الغليسي ومدير المنطقة التعليمية الدكتور محمد الشامي، دروس وعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آلة وسلم، ومعاني إحياء هذه المناسبة العظيمة وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

وأشارا إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية والإنسانية والتحضير الجيد للفعاليات المتنوعة وبما يليق بمكانة وعظمة المناسبة واستلهام العبر والدروس من سيرته ومنهجه و القيم والمبادئ التي تحلى بها وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.

وشهدت الأمسية بحضور قيادات تربوية واجتماعية وأبناء الحي، فقرات متنوعة وقصائد، ابتهاجاً بالمناسبة.

فيما نفذ أبناء حارتي الدفاع والحكمة بمديرية معين بالتعاون مع المديرية ومشروع النظافة بالأمانة، أعمال نظافة وتوعية مجتمعية لرفع أكوام الأتربة والمخلفات وإزالة المظاهر المشوهة بالشوارع، لإستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشدد وكيل الامانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، على أهمية استشعار المجتمع لدوره في الحفاظ على النظافة والبيئة بما يعكس هويتنا الإيمانية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة المديرية ولجنة أصدقاء البيئة بمعين والمبادرات المجتمعية من أجل المساهمة برفع مستوى النظافة بشوارع وأحياء وحارات معين، وتهيئتها لإستقبال فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحملة بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي، أوضح مدير العمليات خالد النفيش، بأن لجنة أصدقاء البيئة بحارات وأحياء المديرية وبالتنسيق مع المبادرات المجتمعية ستواصل تنفيذ حملات النظافة والتوعية البيئة حتى تشمل جميع شوارع وحارات معين .

شارك في الحملة وجهاء وعقال الحارات وأعضاء اصدقاء البيئة بالحارات.

قد يعجبك ايضا