تدشين الدورة التدريبية الرابعة حول مهارات إعداد وكتابة التقارير الجمركية

 

الثورة /إبراهيم الاشموري
افتتح رئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زبارة امس، بالمعهد الثقافي الجمركي بصنعاء الدورة التدريبية الرابعة في مهارات إعداد وكتابة التقارير.
وخلال افتتاح الدورة الرابعة التي تقام بالمعهد الثقافي الجمركي لمدراء العموم ونوابهم في ديوان عام المصلحة أشار زبارة إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف ومهارات علمية حديثة تنعكس على مستوى أداء العمل الجمركي والحد من الملاحظات السلبية في إعداد التقارير الإدارية الدورية والاعتيادية. وحث رئيس المصلحة المتدربين على الاستفادة من الدورة والأثراء والمشاركة الفاعلة بالمداخلات الجيدة والتدوين والتطبيق عملياً.
مؤكدا حرص المصلحة على إقامة العديد من الدورات والبرامج التدريبية لجميع موظفي المصلحة ومراكزها ومكاتبها بهدف تأهيل وتطوير القدرات للارتقاء بالعمل الجمركي.
من جانبه أشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الخبير الجمركي عبدالكريم المنصور إلى حرص قيادة المصلحة واهتمامها بتعزيز قدرات القيادات الجمركية وإشراكها في مثل هذه الدورات التأهيلية لتطوير مهاراتهم في إعداد تقارير عملية خالية من الأخطاء والسلبيات .
و يتلقى على مدى خمسة أيام 60 مشاركا ومشاركة من الإدارة العليا بمصلحة الجمارك محاضرات في الكتابة والإعداد المهني للتقارير والخطوات والمهارات المطلوبة لكتابة التقرير ،ومواصفات التقرير الجيدة والحديثة والطويلة بما في ذلك التركيز على أهداف التقرير بأنواعها لمتعددة ووفقا لمعايير التقييم التي تحدد مدى جودة أو سلبية التقرير.
إلى ذلك اطلع رئيس المصلحة يوسف زبارة على الدورة التخصصية لموظفي الضابطة بالمعهد ..ودعا المتدربين إلى الاستفادة المعلومات والمحاضرات المتعلقة بالإجراءات الجمركية القانونية للضبط وأساليب التفتيش ومهام واختصاصات الضابطة ومحاضر التحقيق والتهريب وأنواعه وأساليبه ومحاضر الضبط بأنواعها.

قد يعجبك ايضا