في أول مبادرة على مستوى المديرية..

أبناء قرية المحرق يستكملون مبادرة إعادة تأهيل قناة جسر معقم العقد في شريج المحرقي وادي زبيد بالجراحي

الثورة نت|

استكمل ابناء قرية المحرق في مديرية الجراحي محافظة الحديدة اليوم إعادة بناء. قناة شريج  الني جرفتها سيول موسم أمطار العام الماضي.

وبالمناسبة أوضح عاقل قرية المحرق الشيخ عبدالغني محرقي أن القناة التي+ تعرض للانهيار بفعل سيول موسم أمطار العام الماضي تخدم 300 مزارع يملكون 600 معاد زراعي،.

وأشار محرقي إلى أن أهالي القرية بحثوا لدى الدوائر الحكومية المختصة في المحافظة عن حل إسعافي للمشكلة، مؤكدا أن ما يفرضه تحالف الشر السعو-امارتي بعدوانه الغاشم وحصاره الجائر على البلاد من تحديات اقتصادية قد أورثت عجزا كليا في ميزانية الكثير من المخصصات المالية للخدمات.

ولفت إلى أن الفضل في إعادة بناء هذه القناة يعود إلى تهيئة الله سبحانه وتعالى قيادة حكيمة تمثلت في سماحة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، يحفظه الله، التي أنشئت للأمة مؤسسات وهيئات رشيدة كمؤسسة بنيان التنموية التي قادت مسيرة التوعية بالمشروع القرآني المشاركة المجتمعية في التنمية القائمة على هدى الله “وتعاونوا على البر والتقوى”.

من جهته اكد مدير دعم التطوع والمبادرات المجتمعية في محافظة الحديدة ابراهيم حجر أن مؤسسة بنيان التنموية ساندت المجتمع المحرقي بلقاءات تحفيزية أوضحت فيها الفرص المتاحة بأيدي المجتمع والتي يمكنه من خلالها تجاوز أصعب التحديات وتحويلها إلى فرص، مشيدا بتجاوب المجتمع المحرقي في اطلاق المبادرة، مشيرا إلى أن اللجنة الزراعية دعمت المبادرة ب 25 كيسا من الأسمنت.

فيما عبر. المواطن أمجد عبدالله عن تقدير أبناء المنطقة لجهود التوعية والتحفيز التي اثمرت هذه المبادرة، منوها بأن المبادرة هي الشرارة الأولى في مسيرة الانطلاق نحو تفعيل المشاركة المجتمعية الواسعة في التنمية واحياء موروث التكافل الاجتماعي اليمني في الجايش والفزعة على مستوى مديرية الجراحي.

قد يعجبك ايضا