مناقشة الوضع الإنساني والمساعدات الطارئة في تعز

الثورة نت../

ناقش محافظ تعز صلاح بجاش مع مساعد مدير منظمة مرسي كور باليمن ريتشارد ماكوكولو، الوضع الإنساني والاحتياجات من المشاريع الخدمية الملحة وخاصة في مجال المياه والصرف الصحي ومياه الريف.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه محمد إبراهيم ومدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس علي الشرجبي والقائم بأعمال مدير مكتب المنظمة بالمحافظة رائد القباطي إلى المساعدات النقدية الطارئة لمديريات التعزية وخدير وشرعب السلام كمرحلة أولى.

وأكد المحافظ بجاش، أن المحافظة تعاني من انعدام البنية التحتية في كافة المجالات، ما يتطلب دعم السلطة المحلية للتغلب على التحديات الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار إلى جهود السلطة المحلية في تأهيل البنية التحتية والتخفيف من معاناة المواطنين سيما مع تدفق النازحين من المناطق الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان .

وأكد محافظ تعز، الحرص على دعم ومساندة التدخلات الإنسانية للمنظمة بالمحافظة، مشدداً على سرعة إغاثة المتضررين من السيول وتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والنقدية الطارئة.

من جانبه أبدى ماكوكولو استعداد المنظمة لدعم قدرات السلطة المحلية في مجال المياه والصرف الصحي ومياه الريف وكذلك التدخل النقدي الطارئ ومختلف الأنشطة الإنسانية بالمحافظة.

حضر اللقاء مسؤولا برنامج المياه والصرف الصحي المهندس محمد مزاحم، وأنشطة النقد فارس الجنيد.

قد يعجبك ايضا