توزيع مساعدات إيوائية للفقراء والنازحين في البيضاء

لجنة استقبال شكاوى المواطنين برداع تواصل أعمالها

 

 

الثورة /محمد المشخر

قام وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي أمس ومعه مدير عام فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في المحافظة عبدالجبار علي العمدي بتوزيع المساعدات والمواد الإيوائية للأسر الفقيرة والنازحين بمدينة البيضاء المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.
وخلال التدشين، استمع الوكيل الجمالي ومعه وكيل المحافظة ناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إلى شرح من مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة في المحافظة الأستاذ خالد عبدالحميد الرماح، عن دور المؤسسة في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة ممن تنطبق عليهم المعايير لصرف المساعدات.. مشيرا إلى أن 220 أسرة من النازحين والأشخاص الأشد ضعفا في المجتمع استلموا مساعدات ومواد إيوائية مقدمة من المؤسسة بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، تشمل المساعدات الإيوائية فرشاً وبطانيات وأدوات مطبخ ومصباح طاقة شمسية وحصيراً وسطول مياه الشرب وترمس ماء وموقد وغيرها من الأصناف الرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي للمستهدفين والتخفيف من الأوضاع الإنسانية الراهنة..مثمنا التسهيلات المقدمة من فرع المجلس في المحافظة ومساندته لجهود وأنشطة مؤسسة التنمية المستدامة خلال الفترة الماضية في محافظة البيضاء.
وفي التدشين، أشاد الوكيل الجمالي بمثل هذه المبادرات التي تقوم بها مؤسسة التنمية المستدامة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي التي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.
وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغية الوصول إلى كافة المحتاجين، لا سيما أن موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسي للنازحين من العدوان، الأمر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .
من جهة اخرى تواصل لجنة استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بتجاوزات مراكز الشرطة، عملها لليوم الثاني على التوالي في استقبال شكاوى المواطنين بمديريات رداع في محافظة البيضاء .
وأوضح رئيس لجنة استقبال الشكاوى بالمحافظة، العميد عبدالوهاب محمد الخيل، أن اللجنة المكلفة من وزير الداخلية والمفتش العام تواصل استقبال الشكاوى والتظلمات ضد تجاوزات أقسام وإدارات الشرطة بمديريات رداع والعرش وصباح والرياشية والقريشية وولد ربيع والعرش، حيث تقوم اللجنة بكل شفافية بتلقي البلاغات والشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. معتبرا هذه الخطوة حافزا كبيرا وتوعية بحق المواطنين في الإنصاف ورفع المظلومية إن وجدت .
وأكد رئيس لجنة استقبال الشكاوى أهمية تحري المواطنين للمصداقية أثناء تقديم الشكاوى والابتعاد عن الكيدية.. لافتا إلى أن اللجان ستتعامل بكل جدية ومصداقية لتحقيق الإنصاف لطالبيها.
حاثا المواطنين على سرعة رفع شكاويهم خلال المدة المقررة ليتم إنصافهم وفقا للقانون في حالة ثبوت صحة الشكوى.. لافتا إلى أن اللجنة استقبلت العديد من الشكاوى المختلفة، داعيا المواطنين إلى تقديم شكاويهم وتظلماتهم من أي تجاوزات تعرضوا لها من قبل مراكز الشرطة في المديريات المحددة، مرفقة بالوثائق والإثباتات.
وأشار العميد عبدالوهاب الخيل إلى أن قيادة وزارة الداخلية حريصة على إنصاف المواطنين وصون حقوقهم في إطار تعزيز الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا