اختتام الورشة التدريبية الخاصة بالمرشدين الزراعيين بمديريات المربع الجنوبي والمناطق الوسطي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

أختتمت بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة اليوم الأثنين فعاليات الورشة التدريبية للمرشدين الزراعيين بمديريات المربع الجنوبي والمناطق الوسطي، التي نظمتها هيئة تطوير تهامة وإدارة الإرشاد الزراعي بالتعاون مع مؤسسة بنيان للتنمية، وأكاديمية بنيان للتدريب.

و هدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إكساب 15 مرشدا زراعيا بمفاهيم وأساس الإرشاد الزراعي المجتمعي ومنهجية الثورة الزراعية وإنشاء المدارس الحقلية ومنهجية إعداد وكتابة التقارير لزراعية والإرشادية..

وخلال حفل اختتام الورشة أكد مدير عام  مديرية بيت الفقيه  حسين سهل على أهمية تفعيل وتعزيز  دور هيئة تطوير تهامة ومؤسسة بنيان للتنمية لدعم ومناصرة الجمعيات الزراعية، بمديريات المربع الجنوبي والمناطق الوسطي، لما من شأنه تحقيق الثورة الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي..

وأشار سهل الى اهتمام القيادة الثورية والسياسية  واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان بالجانب الزراعي و دور  تفعيل الإرشاد الزراعي ومنهجية المشاركة المجتمعية، التي تمثل المسار الصحيح لأحداث  ثورة زراعية حقيقية في تهامة..

وحث مدير المديرية  المتدربين على استغلال المواسم الزراعية في  زراعة  الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة بمديريات المربع الجنوبي والمناطق الوسطي ..

فيما أوضح علي خموسي منسق الإرشاد الزراعي المجتمعي بمؤسسة بنيان بمنطقة تهامة وريمة أن الورشة هدفت إلى  تفعيل الجانب الإرشادي في الميدان وإنشاء المدارس الحقلية والعمل على مواكبة الموسم الزراعي وتسريع عجلة التنمية المستدامة من أجل تحقيق الأمن الغذائي..

مؤكدا  علي أهمية تطبيق ما تلقوه في الورشة من معارف ومهارات إرشادية في الميدان من أجل مواكبة المواسم الزراعية في تهامة، وتنظيم جلسات حقلية ومتابعة الميسرين وتنشيط الحملات الإرشادية في إطار الجمعيات التعاونية بالمديريات المستهدفة..

وفي اختتام الورشة تم توزيع الشهادات علي المشاركين في الورشة.

حضر حفل اختتام الورشة،  حسن مكين الاهدل منسق مؤسسة بنيان للتنمية، وفرسان التنمية بالمديريات المستهدفة..

قد يعجبك ايضا