استعراض إجراءات استكمال زراعة ما تبقى من الأراضي الصالبة في المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

أستعرض  إجتماع بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم إجراءات إستكمال ماتبقى من زراعة الأراضي الصالبة القابلة للزراعة في المديرية.

وتناول الإجتماع الذي ضم رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بالمحافظة عبد الله المروني وعضو اللجنة جعفر الاهدل ورئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بمديرية المراوعة علي زنم إلى اعمال و مهام وآليات الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية إكتفاء. والعمل على تعزيز وتفعيل دورها الزراعي بالمديرية.

وفي الإجتماع أكد المروني أن مديرية المراوعة هي النموذج الزراعي بالمحافظة ويجب الحفاظ على مكانتها من خلال توحيد الجهود و العمل بروح الفريق الواحد،

ومؤكدا على ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية وتحفيز المواطنين على زراعة كل الأراضي الصالحة للزراعة حتى فناء المنازل لتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية المتنوعة.

وشدد على أهمية إستغلال المواسم في زراعة ما تبقى من الاراضي الصالبة بالمديرية، مؤكدا تقديم الدعم للمزارعين لإنجاح زراعة المحاصيل الزراعية بالمديرية.

بدوره  أكد رئيس لجنة تفعيل زراعة الصحراء بالمديرية علي زنم ورئيس جمعية اكتفاء التعاونية الزراعية محمد عطية إن لجنة زراعة الصحراء بالمديرية وجمعية إكتفاء التعاونية تعملان على إستكمال زراعة الارض الصالبة بالمديرية، منوهين إلى أن الجمعية قامت بصرف البذور للمزارعين بداية الموسم.

وأشارا إلى أهمية التنسيق المستمر بين الجمعية واللجنة بهدف تقديم الدعم للمزارعين من البذور والإمكانيات المطلوبة لزراعة مالم يُزرع من الأراضي في السابق.

قد يعجبك ايضا