لقاء بعمران يناقش مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية المنفذة عبر اليونبس

الثورة نت|

ناقش محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم، مع المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع محمد عثمان، مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية التي تنفذها الأمم المتحدة عبر منظمة اليونبس في المحافظة.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية أمين فراص ومدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خلدون سالم ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة حمير الصعر، تم استعراض مجمل المشاريع التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي نبيل الحوثي ومياه الريف كمال الماخذي والوحدة التنفيذية صلاح القحوم وصندوق التحسين سلطان القراحي ومدير عام صندوق صيانة الطرق نبيل الحيفي ومدير مشروع الأشغال العامة مكتب الجوف وعمران محمد العمادي، إلى مصفوفة المشاريع المنفذة خلال الفترة الماضية ومدى الاستفادة منها والمشاريع الجاري تنفيذها وآليات استكمالها ومنها مشاريع المياه والصرف الصحي والطرق.

وتم استعراض سير العمل في تنفيذ ثمانية مشاريع عبارات تصريف المياه في السائلة المركزية بمدينة عمران بتكلفة مليون و87 الف دولار، وإعادة تأهيل طريق الدائري الجنوبي وشارع التربية بتكلفة مليون 654 ألف دولار.

وفي اللقاء أكد المحافظ جعمان، أهمية بدء العمل بمشروع سفلتة شارع الصماد ومشروع استكمال السائلة بمدينة عمران من عبارات ورصف وبناء جدران ساندة ومشاريع الصرف الصحي بالمدينة.

وأشار إلى احتياج المحافظة من المشاريع الخدمية، خاصة في مجال المياه وتجهيزها بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وإصلاح الطرق وتوفير الطاقة الشمسية للجهات الخدمية ودعم إيجاد مقلب للمخلفات بالمحافظة.

ولفت المحافظ جعمان إلى الأضرار التي لحقت بالطرق والصرف الصحي وتأثر المنازل جراء سيول الأمطار التي شهدتها مدينة عمران ومناطق أخرى بالمحافظة خلال الأسابيع الماضية.

وثمن جهود مكتب الأمم المتحدة “اليونبس” وتعاونه مع السلطة المحلية في إعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرها العدوان على مدى ثمان سنوات.

من جانبه أشار المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، إلى أن هناك أولويات في تنفيذ مشاريع في مختلف المجالات.

وأكد الاستعداد المشاركة مع السلطة المحلية والمجتمع في المحافظة لتقديم الدعم للبنية التحتية للخدمات لمختلف القطاعات الخدمية التنموية والاجتماعية.

وكان محافظ عمران والمدير الإقليمي للأمم المتحدة اطلعا على العمل بالمشاريع التي تم تنفيذها ويجري العمل فيها ومنها مشاريع المياه والصرف الصحي والطرق والكباري بمدينة عمران.

وأكد محافظ عمران أن المشاريع الخدمية والتنموية الممولة من مكتب الأمم المتحدة بالشراكة مع السلطة المحلية ستسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار.

وأبدى استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات بما يسهم في تنفيذ وإنجاز المشاريع الخدمية الملبية لاحتياجات المحافظة.

قد يعجبك ايضا