السامعي وعوض يفتتحان عددا من مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة في صعدة

الثورة نت|

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، عدداً من المشاريع الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

حيث افتتح السامعي وعوض ومعهما المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، الدكتور علي مغلي، مركز الشهيد الرئيس الصماد لتأهيل وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، ومدرسة النور للمكفوفين، ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي، وذلك بتمويل وتنفيذ صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع مكاتب الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية في المحافظة.

وخلال الافتتاح، بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ومدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في صعدة علي زرعة، أكد السامعي على أهمية دعم محافظة صعدة، كونها تعرّضت للتهميش والإقصاء خلال الأنظمة السابقة.

وثمّن جهود صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على تنفيذ هذه المشاريع لجمعية المعاقين في المحافظة.. موجّها الصندوق بالاهتمام بمحافظة صعدة في مختلف المجالات.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بصمود أبناء محافظة صعدة، الذين كان لهم دور كبير في ثورة 21 سبتمبر والدفاع عن الوطن.

من جانبه، ثمن محافظ صعدة جهود كل من ساهم في تنفيذه هذه المشاريع.. مشيراً إلى أهميتها في بناء قدرات شرائح المجتمع التي تحتاج إلى تدريب وتأهيل في مختلف التخصصات، لاسيما أن المحافظة تحتضن أكثر من ثلاثين ألف معاق.

ولفت إلى أن المحافظة حُرمت في الماضي من المشاريع.. مشيرا إلى أهمية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى والمعاقين لدمجهم في العمل الإداري ليكونوا عناصر فاعلة.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، إلى أن افتتاح هذهِ المراكز يأتي في إطار الشراكة مع مكاتب السلطة المحلية في صعدة، لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات العلاج الطبيعي والتعليم والحاسوب والسكرتارية.

فيما أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في المحافظة، سلطان راشد، أن المحافظة تحتاج إلى لفتة إنسانية حيث يوجد فيها الكثير من المعاقين بسبب الحروب الظالمة السابقة، وكذا جراء العدوان الغاشم.. لافتاً إلى أن هذه المشاريع ستخفف من معاناة المعاقين في بناء القدرات والعلاج الطبيعي والأجهزة التعويضية وغيرها.

وعقب الافتتاح تم تدشين توزيع كراسٍ متحرّكة على المعاقين.

قد يعجبك ايضا