رئيس الوزراء يناقش مع وزير الثقافة سير نشاط الوزارة وخطتها للعام 1444ھ

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير الثقافة عبدالله الكبسي، سير نشاط الوزارة و الجهات التابعة لها و خطتها للعام 1444ھ .

حيث استمع رئيس الوزراء الى شرح من الكبسي ،حول العناوين الرئيسية للخطة التي اشتملت على البرامج و المشاريع الثقافية المقرر تنفيذها وإقامتها على مدار العام بما في ذلك تلك المتصلة بالمناسبات الوطنية و الدينية، إضافة إلى تقرير مختصر عن الزيارات الميدانية التفقدية لعدد من الحصون والقلاع والمواقع الأثرية للاطلاع على اوضاعها ومدى تأثرها بالأمطار الغزيرة التي من الله بها على اليمن خلال الأسابيع الماضية والسيول التي تدفقت على اثرها.

وأوضح وزير الثقافة بهذا الخصوص الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها لاحتواء ما تعرضت له البعض منها من أضرار.. مستعرضا الدراسة المعدة بشأن تحويل دار العز في مديرية جبلة محافظة اب، إلى متحف تاريخي ، باعتباره من الآثار المتبقية لفترة حكم الملكة أروى بنت أحمد الصليحي .

ولفت إلى التحضير لدراسة اخرى بشأن حصن غيمان الأثري في مديرية بني بهلول بمحافظة صنعاء في ضوء زيارته الميدانية بمعية فريق هندسي للحصن تمهيدا لتحويله الى موقع أثري حي .. مشيرا بهذا الجانب الى وجود مقترح لتجميع القطع الأثرية المتواجدة في المنطقة و وضعها في متحف متكامل التجهيزات في إطار المنطقة، لحمايتها من العابثين بآثار و موروث الشعب اليمني الضاربة حضارته في اطناب التاريخ .

 

 

قد يعجبك ايضا