جعمان يراس اجتماعاً لمناقشة تعزيز أداء المنظومة العدلية بمحافظة عمران

الثورة نت|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة عمران في اجتماع لها، اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مستوى أداء المنظومة وإنجازاتها خلال العام الماضي، في تعزيز الأمن وتحقيق العدالة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيسي محكمة ونيابة الاستئناف في المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيلي المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ومحمد المتوكل ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير، مصفوفة قضايا النزاعات القبلية، وكذا المجتمعية العالقة بين المواطنين.

كما ناقش المجتمعون مسارات تنفيذ الأحكام القضائية والمعالجات لقضايا الثأر وضبط المخالفات، وأقروا إجراءات متابعة القضايا والتنسيق مع الجهات المركزية لتقديم المساعدة وتذليل الصعوبات لإنجازها.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والارتقاء بأدائها، خصوصا المتعلق بالضبط وجمع الاستدلالات، وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية، وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ العدالة.

حضر الاجتماع عضو مجلس النواب، حامد ناجي، ورئيس محكمة عيال سريح، القاضي إسماعيل الموشكي، ونائب رئيس هيئة رفع المظالم، أبو طه الغماري، ومدير أمن مديرية المقدم، أبو ماجد الجيش، ومدير التوجية في أمن المحافظة، طه الهادي، وعدد من المواطنين من مديريات السودة وعيال سريح وخارف وذيبين وعمران.

 

قد يعجبك ايضا