بكين: يجب إيقاف الإجراءات القسرية ضد سوريا ونهب مواردها وإنهاء الوجود الأجنبي

الثورة نت |
جددت الصين تأكيدها على وجوب احترام السيادة الوطنية لسوريا ووحدة أراضيها وضرورة إنهاء الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي على أراضيها ونهبه لمواردها.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون، قوله في إحاطة لمجلس الأمن الدولي الليلة الماضية: إن “احترام السيادة الوطنية للدول ووحدة أراضيها مبدأ مهم ومكرس في ميثاق الأمم المتحدة وحجر زاوية في العلاقات الدولية.. وينبغي ألا تكون أحكام ميثاق الأمم المتحدة مجرد اقتباسات للتشدق بالألفاظ.. فهي ليست اختيارية أو خاضعة للتطبيق الانتقائي، وهي بالتأكيد لا تصلح لسوء التفسير أو التطبيق”.

وأضاف: إنه “ليس هناك شك بأن العمليات العسكرية الأمريكية في شرق سورية تشكل انتهاكاً لسيادتها ووحدة أراضيها”.. مشدداً على وجوب أن “ينتهي الوجود غير القانوني للقوات الأجنبية والعمليات العسكرية غير الشرعية في سوريا”.

وشدد على أن الطريق الوحيد للحل السياسي يكمن في السماح للشعب السوري بأن يقرر مستقبل بلاده بنفسه دون أي تدخل خارجي.

وفيما يخص المساعدات الإنسانية قال المندوب الصيني: “إن آلية إيصال المساعدات عبر الحدود ترتيب مؤقت ولذا نحث على الانتقال إلى العمليات عبر الخطوط الأساسية داخل البلاد من أجل التحول إلى وتيرة أعلى بإيصال المساعدات مع وضع جدول زمني واضح لإنهاء الإغاثة عبر الحدود تماماً”.

وأضاف: إن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا من قبل الغرب عطلت لفترة طويلة شرايين الحياة للانتعاش الاقتصادي والتنمية في البلاد كما أن أعمال السرقة والنهب غير القانونية للموارد الحيوية في سوريا تسببت في أضرار لا تحصى للشعب السوري.

وتابع: “يجب أن تتوقف الإجراءات أحادية الجانب ضد سوريا والنهب غير القانوني لمواردها”.

قد يعجبك ايضا