تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من الكوارث الطبيعية بالمحويت

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم توزيع مساعدات نقدية وإيوائية لعدد من المتضررين من الامطار والحروق والكوارث الطبيعية, ضمن مشروع الاستجابة الطارئة وتحت شعار الزكاة في مصارفها.

وخلال التدشين لعدد من المتضررين بمدينة المحويت, اشاد وكيل المحافظة حسين عركاض, بدور الهيئة العامة للزكاة في تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية لمساعدة المتضررين من السيول وتخفيف معاناتهم، مؤكدا الحرص على تقييم الأضرار في المنازل وتقديم المساعدات للحالات المتضررة.

ودعا عركاض كل المنظمات والجهات الداعمة ومؤسسات المجتمع المدني، إلى دعم ومساعدة الأسر المتضررة جراء مياه الأمطار الغزيرة والسيول.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الرضمي, إلى أن مساعدة المتضررين من الأمطار والسيول من الأسر الأشد فقرا يأتي ضمن مصارف الزكاة الشرعية … مؤكدا ان فرع الهيئة يتابع أوضاع الأسر الفقيرة المتضررة في جميع المديريات بناء على توجيهات رئاسة الهيئة في تقديم المساعدات النقدية والعينية.

فيما أوضح مدير المصارف صالح الحمزي, أن توزيع المساعدات سيشمل جميع المتضررين من الامطار والحروق والكوارث الطبيعية من الأسر الفقيرة الموجودة بقاعدة بيانات الهيئة في كافة المديريات .. لافتا الى ان هذة التدخلات تاتي لتحقيق الاستجابة الطارئة والعاجلة لإغاثة المتضررين من آثار السيول والامطار.

قد يعجبك ايضا