الكويت تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الأمة صباح اليوم الاثنين

الثورة نت/
افادت تقارير صحفية كويتية بان إدارة شؤون الانتخابات في الكويت فتحت صباح اليوم الاثنين، أبوابها، لاستقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2022.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أن إدارة شؤون الانتخابات الكويتية “ستواصل استقبال طلبات المرشحين إلى السباق الانتخابي لمدة 10 أيام تنتهي الأربعاء 7 سبتمبر المقبل”.
واضافت ان هذه الخطوة تأتي “عقب صدور مرسوم امس الأحد بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس الأمة، وقد تحدد الخميس 29 سبتمبر المقبل موعداً للاقتراع، لتقول الأمة كلمتها واختيار من يمثلها”.

واشارت إلى أن “مراقبين” يتطلعون “إلى أول انتخابات برلمانية في تاريخ البلاد يتم التصويت فيها بالبطاقة المدنية حسب مكان الإقامة الفعلي والدائم لكل مواطن، فيما تتزايد التوقعات بزخم كبير في عدد المرشحين”.
من جانبها قالت صحيفة “الراي”أن الساعات الأولى لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، شهدت “تقدم رئيس مجلس الأمة (الويتي) الأسبق أحمد السعدون”.

ونقلت صحيفة الراي عن السعودن قوله: “نعيش اليوم مرحلة تاريخية بكل تفاصيلها، خصوصا بعدما أزالت الحكومة جميع العقبات أمام تغيير المسار من خلال تعهدها بعدم التدخل في الانتخابات وفي انتخابات الرئاسة وفي اللجان أيضا، فضلا عن اصدارها مرسوم التصويت بالبطاقة المدنية، مؤكدا أن الناخب بات بيده رسم صورة المشهد وتغيير المسار من خلال حسن الاختيار والمشاركة الفاعلة في الاقتراع”.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا