اختتام دورة لفرسان التنمية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء مديرية الثورة التي نظمتها في عشرة أيام السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمديرية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة برعاية اللجنة الزراعية و السمكية العليا، إلى إكساب 80 مشاركا، مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أكد وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين من أبناء مديرية الثورة وتمكينهم تنمويا ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم وتحريك عجلة البناء والتنمية بالمديرية.

واعتبر الدورة لبنة أساسية لإنطلاقة المجتمع نحو العمل الطوعي و تشجيع المبادرات المجتمعية التي ستساهم في تحريك عجلة التنمية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

ونوه سريع، بتفاعل المشاركين لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للإكتفاء الذاتي ..مشيدا بدور مؤسسة بنيان و جهودها في تمكين الشباب و رفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المناطق و المديريات والمحافظات .

فيما أكد مدير مديرية الثورة عقيل السقاف أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات و المعارف اللازمة للقيام بدورهم الوطني في مجال التنمية و خدمة مجتمعاتهم .

وأشار إلى ضرورة بناء القدرات والإهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحريك عجلة التنمية.. مثمنا دور مؤسسة وأكاديمية بنيان وجهودها في تأهيل قيادات تنموية و مجتمعية.

بدوره أشار كلمتا ممثل مؤسسة وأكاديمية بنيان محمد مجعل والمشاركين أحمد الحبابي إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل و تمكين قيادات من الشباب و المتطوعين من أبناء مديرية الثورة في المجالات التنموية.

ولفتا إلى أهمية تفعيل العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع و تحقيق أهداف الثورة الزراعية، والدور التوعوي للمشاركين لتنوير المجتمع في المجال التنموي والزراعي.

وفي ختام الحفل بحضور قيادات محلية وتنفيذية، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا