تدشين برامج توعية إرشادية لزراعة الحبوب في المناطق الوسطى بسهل تهامة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة لتطوير تهامة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا، برامج توعية إرشادية لزراعة الحبوب في المناطق الزراعية الوسطى بسهل تهامة.

تهدف البرامج التي تنفذها إدارة الشؤون الزراعية بالهيئة، توعية مزارعي المناطق المستهدفة بالممارسات الزراعية السليمة والحديثة في مجال زراعة الحبوب ابتداء من اختيار البذور المناسبة للزراعة، وعمليات الحراثة والتسوية، وكذا عمليات الخدمة ما بعد الزراعة مثل الري والتعشيب ومكافحة الآفات المختلفة، وعملية الإنتخاب لإختيار بذور جيدة للموسم القادم، وكذلك عمليات الحصاد وما بعد الحصاد والتسويق.

وفي الزيارات الميدانية إلى حقول المزارعين في منطقة الجرب بمديرية المنيرة محافظة الحديدة اليوم أكد نائب مدير الشؤون الزراعية بالهيئة العمة لتطوير تهامة المهندس محمد عكاشة ومشرف الدائرة الخامسة في المنطقة الزراعية الوسطى المهندس نصر عبدالفتاح محمد أهمية التوجه لزراعة الحبوب.

واشارا إلى ضرورة العمل التعاوني والانضمام للجمعيات التعاونية الزراعية التي يؤمل عليها الكثير في النهوض بالقطاع الزراعي نحو الإكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الإستيراد استجابة لتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط.

من جانبه أوضح المرشد الزراعي أبكر حسن عبدالله كرين من مركز العرش الإرشادي أن الزيارات الميدانية تهدف إلى تفقد أحوال المزارعين وتوعيتهم بأهمية التوجه لزراعة الحبوب، والإطلاع على مستويات الأداء الزراعي وتلمس واقع العمل التعاوني، وقياس مستوى أداء الجمعيات التعاونية بالمناطق المستهدفة.

ونوه بأهمية اللقاءات الميدانية مع المزارعين للتعرف على المعوقات الزراعية وتبادل الخبرات في اطار الموروث الزراعي للمناطق المختلفة.

فيما أكد المزارعون استعدادهم بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا