اجتماع بذمار يناقش مستوى تدخلات منظمة “أكتد”

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ ،محمد ناصر البخيتي، مستوى تدخلات منظمة “أكتد” في تنفيذ عدد من المشاريع الصحية والمائية والإنسانية وسبل التدخل في مشاريع جديدة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري ورئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني وضم مديري عدد من المكاتب ذات العلاقة وممثلي المنظمة، أشاد المحافظ البخيتي بتدخلات المنظمة في تنفيذ المشاريع في إطار المحافظة.

ولفت إلى أهمية التدخل وفق الأولويات والاحتياج ومعايير التكلفة الأقل واستفادة أكبر عدد من السكان من المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع.

وأشار إلى أهمية التدخل في مشاريع مياه الشرب واستكمال مشروع مستشفى الأمراض النفسية وتأهيل مرافق صحية ودعم الجانب الزراعي في تربية النحل وزراعة البن والتين الشوكي والأعلاف ودعم المبادرات المجتمعية.

وأكد محافظ ذمار تقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في المحافظة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون وبما يسهم في إنجاح مشاريعها بالمحافظة.

فيما أشار رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني إلى حاجة قطاع النظافة في المديريات إلى تدخل المنظمات في توفير المعدات الخاصة بأعمال النظافة وإصلاح الطرق المتضررة جراء السيول ومشاريع خزانات حصاد المياه.

بدورة استعرض مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني، احتياجات المجتمع والنازحين من المشاريع الإنسانية والصحية والمائية وأهمية توسيع تدخلات المنظمة بمشاريع جديدة وبما يسهم في التخفيف من معاناة المجتمع جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار نائب مدير المنظمة، مصطفى الفلاحي، إلى تدخلات المنظمة والمشاريع الجاري تنفيذها ضمن مشروع تعزيز التكيف والتماسك الاجتماعي في مجالات الصحة والزراعة والمياه وترتيبات البدء بالمرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الشاملة والطوارئ لدعم المجتمعات الضعيفة.

وأوضح أن المنظمة بصدد استكمال إجراءات التدخل بمشروع في مجال المياه في أربع محافظات من ضمنها ذمار، مشيداً بتعاون قيادة السلطة المحلية والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والجهات ذات العلاقة مع المنظمة في تسهيل أعمالها وإنجاح مشاريعها.

حضر الإجتماع مديرو فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد فؤاد القوسي ومكتب التخطيط المهندس سمير المذحجي ومشروع تعزيز الصمود قيس عبدالله ونائب مسئول العلاقة والتنسيق بفرع المنظمة بذمار عبدالسلام العوجري.

قد يعجبك ايضا