الهادي يرأس اجتماعا للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي المهام والأعمال المنجزة في تعزيز دور أجهزة العدالة خلال العام 1444ھ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة، الأعمال التي لم يتم البت فيها ضمن خطة اللجنة للعام الماضي، والصعوبات التي واجهتها والإجراءات الممكنة في سبيل تصحيح جوانب القصور في العمل القضائي وتوفير احتياجاته ومتطلباته.

وتطرق إلى وضع العمل في السجون والقضايا العالقة وفي مقدمتها قضايا الثأر ووضعية مواقع وأماكن المحاكم في المحافظة، وموعد نزول اللجنة التنسيقية إلى مديرية همدان لدراسة الصعوبات التي تواجه فرعها في المديرية.

كما تم مناقشة الأولويات الثلاث التي وردت في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حول التصدي للعدوان والحفاظ على الجبهة الداخلية وإصلاح مؤسسات الدولة ومهام أجهزتي الأمن والقضاء لتنفيذ هذه الموجهات.

وأكد المحافظ الهادي، أهمية تعزيز جوانب التنسيق الأمني والقضائي وتضافر جهود أعضاء اللجنة في تنفيذ المهام المناطة بها على النحو الأكمل بما يسهم في تحقيق مؤشرات أداء نوعية تنعكس أثرها في الارتقاء بأداء المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة والسجون.

قد يعجبك ايضا