تفقد سير الأعمال التطويرية في روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء 

الثورة نت/محمد صالح المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس اليوم،سير الأعمال في مشروع إعادة تطوير وتأهيل روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء وسير العملية التعليمية فيها،ضمن مشروع المرحلة الثالثة من برنامج التطوير المدرسي الذي تنفذه وزارة التربية بتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم عبر منظمة اليونيسف.

وخلال الزيارة أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان صالح سواد من مدير روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء الأستاذة مني حسين العزاني حول مستوى الأعمال الجاري تنفيذها في تأهيل وترميم الالعاب الترفيهية الثابتة وتوسعة المساحات الخضراء وصيانة الالعاب الثابتة فيها.وكذلك سير العملية التعليمية ومستوى الانضباط الوظيفي المعلمات والمربيات مع بداية العام الدراسي الجديد 1444 هجرية.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء الى أهمية مشروع المنح المدرسية الصغيرة لدعم العملية التعليمية والارتقاء بأداء المدارس وتحسين بيئة التعليم سيما في ظل الوضع الراهن والتداعيات الصعبة التي تمر بها البلاد.

وحث المحافظ إدريس، إدارة روضة الحياة النموذجية على الاستفادة من برنامج تطوير التعليم من خلال دعم المنحة التشغيلية المالية المدرسية وتطبيق مخرجاته لتنشيط قدرات وأداء الإدارات التعليمية والمدارس وإعداد الخطط والبرامج لتجويد التعليم وتحسين مخرجاته في محافظة البيضاء.

وشدد محافظ البيضاء إدريس على إدارة،الروضة وجميع العاملين والمعلمات بذل مزيد من الجهود والعمل بما يسهم في الاهتمام في الالعاب الترفيهية الثابتة في الروضة وتطوير جميع المشاتل وزراعة الاشجار والزهور المتنوعة في مختلف حديقة الروضة بالإضافة إلى صيانة شبكة الري ومضاعفة غرس الأشجار بما يسهم في إيجاد بيئة خضراء ونقيه في مبني حديقة روضة الحياة بمدينة البيضاء.

ثمن المحافظ إدريس جهود إدارة روضة الحياة النموذجية والمربيبات في غرس وزرع الفرحة في نفوس الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من عدوان همجي غاشم على اليمن منذو ثمانية أعوام.ومتمنين لهن التوفيق والنجاح والتميز لمواصلة مسيرة البناء والتنمية وتحقيق النجاح وتجسيد المعاني والأهداف السامية تعليما وتربويا في محافظة النصر والسلام بيضاء الصمود والإباء وبيضاء الشموخ.

من جانبه اشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان صالح سواد، الى أن رياض الاطفال ومنة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء ستظهر بنموذج رائع ومتميز خلال العام الدراسي الحالي ١٤٤٤هجرية الموافق 2023/2022م.كون هذه الصرح العلمي الشامخ النواة الأولى لمرحلة التعليم في شعوب العالم..مؤكدا أن الإهتمام بالأطفال هو إهتمام بالمستقبل كونهم رجال الغد الذين يصنعون مستقبل الوطن.

واضاف المدير العام سواد، أن رياض الأطفال الحكومية بمحافظة البيضاء تعمل جاهدة على تحسين بيئتها من خلال الصيانة ورسم الجدران وشراء الالعاب الجديدة وتوفير الوسائل التعليمية التي تسهم في تجويد الاداء خلال العام الدراسي الجديد من أجل تحفيز إبداعات الأطفال واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتنشيط وتفعيل دورة الروضة في تربية وتعليم الأطفال وإعدادهم لمدارس التعليم الأساسي.

رافقة خلال الزيارة ممثل المكتب الاشرافي بمحافظة البيضاء سام الملاحي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدراء إدارات مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء وعدد من المسؤولين في البيضاء

قد يعجبك ايضا