مناقشة أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف بالحديدة وتوقيع اتفاقية تزويدها بمنظومة الطاقة المتجددة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  بالمحافظة،

وأستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لصندوق دعم و تنمية المناطق الحارة المجاورة على الساحل الغربي رياض ماطر  ومدير عام المؤسسة المحلية للمياة عبدالرحمن إسحاق الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الجائر المفروض على الوطن، والاحتياجات الضرورية التي يجب توفيرها للمؤسسة حتى تواصل تقديم خدماتها للمواطنين ومنها التيار الكهربائي،

وخلال الإجتماع أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور ابو لحوم بالخدمات الإنسانية والكبيرة التي تقدمها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي للمواطنين بالمحافظة على مدى ثمان سنوات من العدوان والحصار ، بالرغم من الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة جراء قلة  الإمكانيات .

مؤكدا على انه سيتم تغطية احتياجات المؤسسة من الكهرباء بمنظومة الطاقة  المتجددة، حتى تستطيع من خلالها مواصلة ضخ المياه للمواطنين بصورة  مستمرة بتكلفة 102 مليون و450 الف  ريال..

وأشار  نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية على انه من المشاريع الخدمية والتنموية التي تم اعتماد لعدد من القطاعات الخدمية بمحافظة الحديدة، هي  توريد وتركيب منظومة الطاقة المتجددة المرحلة الاولى، لهيئة مستشفى الثورة وتوريد وتركيب جهاز أشعة الرنين المغناطيسي مع ملحقاته لمستشفى الثورةالعام. وتوريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية لمركز الصماد للغسيل الكلوي، وتوريد وتركيب مولد كهربائي بقدرة 150، وتوريد تركيب منظومة الطاقة بقدرة 50 واط الصلاحية السجن المركزي، بتكلفة إجمالية لهذه المشاريع بلغت 394 مليون و341 الفا و380 ريال.

من جانبه أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أن تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة يأتي بناء على موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط والتي ستسهم في توفير الخدمات للمواطنين بالمحافظة.

منوها إلى أن التكلفة الإجمالية لتنفيذ  لهذه المشاريع بالمحافظة تجاوزت نصف مليار ريال بتمويل من صندوق دعم المناطق الحارة والمجاورة لساحل الغربي ووزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.

تخلل الإجتماع توقيع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم  ومحافظ الحديدة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد عياش قحيم، اتفاقية تمويل مشاريع الطاقة الشمسية للمؤسسة المحلية المياه والصرف الصحي. بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق الحارة المجاورة على الساحل الغربي، بتكلفة 102 و450 مليون ريال..

حضر الأجتماع نواب ومدراء إدارات المؤسسة.

قد يعجبك ايضا