أبولحوم وقحيم والمطهر يطلعون على أعمال تطوير وتوسعة مصنع اسمنت باجل في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووزيرالصناعة والتجارة محمد شرف المطهر اليوم على الأعمال المنفذة في اطار مشروع التطوير والتوسعة الجديدة لمصنع  اسمنت باجل.

واستمعوا من رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي إلى شرح عن سير عمل المصنع والتحديثات التي شهدتها خطوط الانتاج والتوسعة والتشغيل لمختلف الأقسام المساعدة بالمصنع.

وأكد نائب رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بزيادة القدرة الانتاجية لمصنع إسمنت باجل والسعي للوصول للطاقة الانتاجية القصوى لتغطية حاجة السوق المحلية وتحسين جودة الانتاج المرحلي للإنتاج.

وأشاد بدور قيادة وزارة الصناعة والمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت في إعادة تشغيل مصانع الإسمنت في البلاد وتحقيق أرباح جيدة في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية نتيجة استمرار العدوان والحصار.

فيما ثمن محافظ الحديدة اهتمام وتشجيع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للصناعات الوطنية القائمة على المواد الخام المحلية وتشغيل الأيادي العاملة، وتوفير مادة الإسمنت محليا بدلا عن الاستيراد.

بدوره لفت وزير الصناعة والتجارة إلى الخطط التطويرية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها في مصانع الإسمنت.

وأكد أن تطوير نشاط المؤسسة والمصانع التابعة لها وكذا التحديثات التي شهدتها خطوط الإنتاج والتوسعة والتشغيل وآلية العمل في مصنع باجل يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتشجيع الصناعات الوطنية.

مشيرا الى ان مصنع اسمنت باجل يمثل قلعة اقتصادية وطنية عملاقة تعرضت للكثير من الإهمال خلال السنوات السابقة.. مشيدا بجهود قيادة مؤسسة الإسمنت ومصنع إسمنت باجل وكوادره الفنية التي كانت عند مستوى التحدي في التغلب على كافة العوائق والعراقيل التي خلفها العدوان والحصار.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل في مصنع باجل ومصانع الإسمنت الأخرى والعمل على حماية هذه الصناعة وتمكينها من البقاء والنمو وزيادة الإنتاج.

وحث على التحديث والتطوير المستمر في مصانع الإسمنت الحكومية لمواكبة المنافسة، وتلبية احتياجات الأسواق المحلية.

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد، ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ومدير عام المؤسسات والهيئات بوزارة الصناعة محمد عامر، ونائب رئيس مؤسسة الإسمنت الدكتور محمد الحيفي، ومديري مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي ومصنع إسمنت باجل فيصل العريقي.

قد يعجبك ايضا