فعالية مركزية لمديريات المربع الشمالي في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية مركزية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة، أشاد قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني بصمود وثبات أبناء مديريات المربع الشمالي وحضورهم المشرف في مختلف الفعاليات.. مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.

وأشار إلى أن الشعب اليمني عصي على الانكسار ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر والتحرر من الوصاية والهيمنة.

ولفت الضياني إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.. مشيرا إلى معاني ودلالات ثورتي الإمامين الحسين وزيد واللتان تمثلان مصدر عزة للأمة الاسلامية.

فيما اكد مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل أن الاحتفاء بذكرى استشهاد الامام زيد يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الإمام زيد جاء ليجدد منهج الإسلام وذروة سنامه بالجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين.

وشدد على أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر.

بدوره أستعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة علي حسن مدعر جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

وأكد أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وستسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.

تخللت الفعالية بحضور مدراء عموم المديريات، ورئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشمالي عبدالله الفروي، ومدير الوحدة الثقافية محمد احمد مجاهد، العديد من المشاركات و قصيدة للشاعر محمد جهضم.

قد يعجبك ايضا