مناقشة مستوى تنفيذ التدخلات المتكاملة للصحة والتغذية بذمار

الثورة نت|

ناقش لقاء في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار اليوم مستوى تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة للصحة والتغذية (الايكو) بمديرتي وصابين والترتيبات لدعم مراكز صحية جديدة والذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني ومدير برنامج الايكو بمنظمة الإغاثة الدولية الدكتور أدات مايكل مستوى تنفيذ المشروع في تشغيل ستة مراكز صحية بالمديريتين وترميها وتأثيثها وتوفير النفقات التشغيلية للعاملين والترتيبات لتدخل المنظمة بمشروع جديد في دعم ثلاثة مراكز جديدة.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الصحة الخيواني أهمية تدخلات منظمة الإغاثة الدولية في دعم وتشغيل المراكز الصحية لكي تقوم بدورها في تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية استكمال ترتيبات البدء في تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة للمرحلة الثانية في دعم وتشغيل ثلاثة مراكز صحية جديدة كون وصابين من المديريات النائية والبعيدة عن مركز المحافظة.

وأشار إلى تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في جانب القطاع الصحي.. مشيداً بجهود منظمة الإغاثة ومشاريعها التي تلامس احتياجات المجتمع.

فيما أشار مدير برنامج الايكو، إلى تدخلات المنظمة في القطاع الصحي وأهمية متابعة مكتب الصحة للجهات المعنية العليا للبدء في تنفيذ التدخل الجديد للمنظمة في تشغيل عدد من المراكز الصحية.

وأوضح أن نجاح تنفيذ المشروع وتغطية الاحتياج للمراكز المستهدفة سيسهم في الانتقال لدعم مراكز أخرى .. لافتا إلى أهمية تقديم المكتب للاحتياجات اللازمة من المشاريع الصحية التي يمكن التدخل فيها.

حضر اللقاء مدير مكتب الشباب علي العوش والقائم بأعمال منسق المشروع ياسر عقيل ومسؤل الأمن بالمنظمة صقر الشاهري والموارد البشرية إبراهيم صومع .

قد يعجبك ايضا