المكاتب الخدمية بذمار تقيم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظمت مكاتب هيئة الأراضي والشباب والأشغال والصناعة ومؤسستا الاتصالات والكهرباء بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية إحياء الذكرى لما تحمله من أهمية في إحياء روح الجهاد والاستشهاد وتعزيز قيم العزة والإباء في مواجهة طغاة الأرض.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد وعظمة تضحيته، والاستفادة من مبادئ ثورته والسير على نهجه في مقارعة طواغيت العصر.

ودعا العمدي إلى الربط بين العمل الدعوي والجهادي وألا تقود الأزمات إلى استهداف الأمة والسير نحو الانتصار لدين الله ومجابهة أعداء الأمة وإفشال مشاريعهم.

من جانبه أوضح مدير منطقة كهرباء ذمار علي القوسي، أن سيرة الإمام زيد مليئة بالدروس والعبر وتحرك في أبناء الأمة روح الجهاد والاستشهاد.

وأشار إلى أن الأمة اليوم تواجه الظلم الذي كان عليه الإمام زيد، ما يحتم على الجميع التحرك بمسؤولية في مجابهة الأخطار والتحديات.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش، أهمية الذكرى في العودة إلى المرحلة التي عاش فيها الإمام زيد والتفكر في الأحداث والتحديات التي واجهها آل بيت رسول الله على يد أعداء الأمة.

وفي كلمة العلماء أشار العلامة إسماعيل الوشلي إلى مساعي أعداء الأمة السيطرة على المجتمع وتسخيره لخدمة الأعداء وحرفه عن المسار الديني وعبادة الله إلى عبادة الطاغوت.

وتطرق إلى ارتباط الإمام زيد بسيرة آبائه وأجداده وهو المسار الذي مضى عليه السيد حسين بد الدين الحوثي ومن بعده السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مدراء فرع مؤسسة الاتصالات فؤاد القواس وهيئة الأراضي محمد العمدي والثقافة محمد العومري والخدمة المدنية عصام العميسي والنائب الأول لمدير مكتب الصناعة إبراهيم الوريث ونائبا مديري منطقة الكهرباء فاروق عزيز ومكتب الأشغال علي اليمني، قصيدة للشاعر محمد القعمي.

قد يعجبك ايضا