أشاد بمستوى ادارئها وما شهدته من تطور وتوسع ملحوظ ..

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يتفقد سير العمل بهيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم السبت سير العمل بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

واطلعا خلال الزيارة ومعهم وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار احمد ومحمد حليصي، ورئيسا مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نصر الدين زيد علي عامر وهيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، على مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمرضى في مختلف الأقسام والوحدات الطبية والعيادات والمختبرات.

وأستمعوا من رئيس الهيئة إلى إيضاح عن التوسعات والتحديثات التي شهدتها الهيئة ورفدها بأحدث الأجهزة الطبية لتحسين الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها للمرضى والاحتياجات الطارئة والملحة للمستشفى والتي من بينها جهاز رنين مغناطيسي والذي سيساهم في التخفيف كثيرا من معاناة المرضى.

مستعرضا أهمية منظومة طاقة شمسية اضافية بقدرة 200 كيلووات التي تم رفد الهيئة بها مؤخرا بدعم من صندوق تنمية محافظة الحديدة إضافة إلى المنظومات السابقة التي قدمها الصندوق الذي يرأسه الدكتور أبولحوم، وجاري تركيبها بقدرة 200 كيلووات، وذلك لتخفيف أعباء تكلفة الطاقة عن الهيئة للقيام بواجباتها في خدمة المرضى وتخفيف معاناتهم في اطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالتحول نحو الطاقة المتجددة.

كما اطلعوا على مشروع الطاقة الشمسية بهيئة مستشفى الثورة والذي تبلغ قدرته 300كيلووات، وتفقدوا  تركيب منظومة الطاقة الشمسية التي قدمها صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة للمستشفى بقدرة 200كيلووات.

وخلال الزيارة أكد الدكتور أبو لحوم، أنه وفي اطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط – يحفظهما الله – بالاهتمام بالحديدة ونظرا لافتقار المحافظة لجهاز الرنين المغناطيسي فقد تم الاتفاق على أن يتم توفير الجهاز بتمويل مشترك بين المجلس المحلي وصندوق دعم وتنمية الحديدة بتكلفة مليون دولار.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى أن الجبهة الصحية في مقدمة الجبهات الثابتة في أعمالها والراسخة في أداء كوادرها الوطنية.. حاثا الجميع على تقديم الخدمات الطبية والصحية للمرضي للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وعبر عن الشكر لرئيس الهيئة والعاملين فيها باعتبارها هيئة نموذجية على مستوى الوطن .. مشيدا بجهودهم التي يبذلونها في سبيل التطوير والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة بالهيئة.

وأشاد بالنظام الآلي بالهيئة الذي يعتبر النظام الأول من نوعه والنموذجي على مستوى كافة الهيئات والذي سيتم تعميمه على بقية الهيئات بحسب محاضر الاتفاق مع وزير الصحة ورؤساء الهيئات.

ونوه الدكتور أبو لحوم بأداء ممثلي وزارة المالية في الهيئة وحثهم على مزيد من التعاون مع قيادة الهيئة للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير العمل بالهيئة.

من جانبه ثمن محافظ الحديدة اهتمام نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وجهوده لتخفيف معاناة سكان المحافظة ودعمه المتواصل لتذليل الصعوبات ووضع المعالجات للقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة وفي مقدمتها القطاع الصحي.

بدوره عبر رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة عن الشكر لنائب رئيس الوزراء على الدعم الذي يقدمه للهيئة وجهوده في حل مشكلة الطاقة التي كانت تعاني منها.

وأشاد الدكتور سهيل بخطة الإصلاحات التي تنتهجها وزارة المالية في الخطة الاستراتيجية لإصلاح الوحدات الاقتصادية والتي انعكست على ترتيب وتنظيم الإجراءات في الوحدات الاقتصادية ومتابعة أداء الجهات والوحدات والمؤسسات الحكومية وتقييم الأنشطة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

لافتا إلى أن ما تحقق في الهيئة يأتي بفضل تعاون الجميع ابتداء بقيادة وزارة الصحة ممثلة بالوزير الدكتور طه أحمد المتوكل وانتهاء بالعاملين في الهيئة.

وقدم رئيس الهيئة درع المستشفى لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية تقديرا  لجهوده في دعم تطوير أداء الهيئة خلال الفترة الماضية.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد، والوكيل المساعد لقطاع التنظيم بوزارة المالية نصر النصيري.

قد يعجبك ايضا