الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة متطلبات التنمية الزراعية في مديريتي الزيدية والسخنة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمديرية الزيدية محافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة اليوم سبل دعم المزارعين بالمديرية.

وتطرق اللقاء بحضور مدير المديرية حسن الأهدل وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ورئيس اللجنة الزراعية حسن علي شويل، ومناديب وحدتي الشق والاصلاحات والحراثة المجتمعية، إلى آلية انشاء جمعية الزيدية التعاونية الزراعية، ودور اللجنة ومناديب الوحدتين لدعم النشاط الزراعي وتعزيز إلانتاج وتوحيد الجهود لزراعة ما تبقي من الاراضي الصالحة للزراعة في المديرية.

وفي اللقاء أكد الوكيل حمزة حرص اللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية على توسعة مساحة الرقعة الزراعية بالمديريات خلال موسم الأمطار.

واكد أنه في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي نتوجه إلى زيادة إنتاجنا من مختلف المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج..معتبرا ذلك رسالة لقوى العدوان الأمريكي السعودي وانتصارا داخليا للشعب اليمني.

وعلى صعيد متصل ناقش لقاء في مديرية السخنة محافظة الحديدة اليوم الوضع الزراعي والمعوقات والمشاكل التي تواجه العملية الزراعية ومتطلبات التنمية الزراعية بالمديرية.

وأكد اللقاء الذي ضم رؤساء الاتحاد التعاوني الزراعي عارف القيلي، ولجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بالمحافظة عبدالله المروني والتلاحم القبلي بالمحافظة راجي زليل، ومديرا المديرية محمد العقاري ، وادارة ادارة وقاية النبات المهندس احمد الكول، أهمية زراعة الصحاري والأراضي التي لم تزرع من قبل والتوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية والإكثار من بذورها ومن بينها القمح لتحقيق أمن غذائي.

وشدد علي ضرورة تشجيع المزارعين للتوسع في المساحات الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي وتوفير متطلباتهم الأساسية من المعدات الزراعية وشبكات الري الحديثة والاهتمام بالتسويق الزراعي.

وأشار اللقاء إلى أهمية دور إدارة وقاية النباتات لمكافحة الآفات باعتباره يمثل خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والمزارع والتجارة الزراعية بشكل عام.

وفي اللقاء أكد القيلي أن الاتحاد التعاوني الزراعي سيكون رافدا وداعما لأنشطة الجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف تكويناتها وتوجهاتها.

فيما أشاد المروني بتفاعل السلطات المحلية والجهات المعنية والمزارعين في التوجه نحو زراعة الاراضي التي لم تزرع من قبل.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون سندا للمزارع في توفير المدخلات اللازمة كقروض بيضاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com