الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تخرج 68 من فرسان صحة الحيوان واللحوم

الثورة نت|

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم، دورة تدريبية حول صحة الحيوان واللحوم، نظمتها على مدى 20 يوما مؤسسة بنيان التنموية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم.

هدفت الدورة التي عقدت برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الإدارة المحلية، إلى إكساب 68 من موظفي المؤسسة العامة للمسالخ، مهارات ومعارف حول صحة الحيوان واللحوم والطرق الصحيحة للكشف عن المشاكل الصحية التي تواجه الثروة الحيوانية وكيفية الوقاية منها.

وفي الاختتام أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، على أهمية الدورة لإكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بدورهم في مجال صحة الحيوان واللحوم.

وأشار إلى أن الدورة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتنمية قدرات الكادر في مختلف المجالات باعتبار الإنسان أساس التنمية ومحورها.

وأكد على الدور الهام الملقى على عاتق المشاركين في حماية صحة المستهلك، وكذا الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها من خلال عدم ذبح صغار وإناث المواشي.

وشدد الهارب على أهمية الحرص على الاشتراطات الصحية عند ذبح المواشي وبيعها والإهتمام بالنظافة والتخلص من المخلفات بعد ذبحها بطرق سليمة، لافتا إلى أهمية قيام المشاركين بدورهم ومساهمتهم في العملية التنموية وخفض فاتورة الإستيراد من خلال منع ذبح صغار وإناث المواشي.

وأشاد بدور مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم في ضبط المخالفات والمواشي غير الصالحة للاستهلاك.

فيما أشار القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وعن المشاركين حميد غليس إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج الصحة الحيوانية.

وأشارا إلى أن المشاركين تلقوا خلال الدورة العديد من المعارف والخبرات التي تمكنهم من القيام بدورهم على الوجه الأكمل، مؤكدين على أهمية الثروة الحيوانية في تعزيز الأمن الغذائي.

كما جرى تكريم المتدربين، كما تم تكريم رئيس مؤسسة المسالخ علي يحيى هاشم، ومنسق برنامج الثروة الزراعية د. أيمن الغباري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com