الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بمديريتي الصافية وبني الحارث

الثورة نت|

دُشنت بمديرية الصافية بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية تطرق المسؤول الثقافي كنعان القاضي وكلمة المناسبة أحمد المهدي، إلى مبادئ ثورة الإمام زيد واتخاذه للقرآن منهجاً في مواجهة الطغيان والباطل ونصرة دين الحق.

وأكدا أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد للتمسك بمنهجيته القرآنية في مواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين .. حاثين على الاقتداء بمنهجية الإمام زيد لتحرير الأمة من الخضوع والاستعباد الذي تعيشه.

واستعرض القاضي والمهدي، مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم .. مؤكدين ضرورة ترسيخ منهج العدل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر زيد بن علي عليهما السلام.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وأعيان وتربويون وعقال.

كما نظم مكتب الإرشاد بمديرية بني الحارث، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت الفعالية، بحضور مدير المديرية حمد بن راكان، جانباً من سيرة الإمام زيد ومواقفة وشجاعته في نصرة الحق ومقارعة الباطل.

وأكدت الكلمات، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات والتضحية لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها.

وأشارت إلى أن الإمام زيد عليه السلام، كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل .. مؤكدة أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com