الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

ريمة: لقاء تشاوري بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بالمحافظة

الثورة نت/خالد الجماعي

عقد بمحافظة ريمه لقاء تشاوري بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بالمحافظة تحت شعار “على طريق توحيد الرؤى والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام

وفي اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد عبده مراد ووكيل الجهاز حسين العنسي تم بحث عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك على صعيد حماية المال العام .

وتطرق اللقاء بحضور وكيلا المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي ووكيل الجهاز المساعد يحي زهرة الي اهمية دور مندوبي المالية وإدارات المراجعة الداخلية وضرورة إنشائها وتفعيلها.

وشدد اللقاء على اهمية استشعار المسؤولية الإلهية حال القيام بالمهام العامة وتنسيق الجهود للإرتقاء بمستوى الأداء وتقديم الخدمة للمواطن بأفضل جودة وأيسر الوسائل لاسيما في مجال الصحة والطرقات والمياه.

وأكد اللقاء على أهمية الدعم المركزي للسلطة المحلية للقيام بواجباتها القانونية والتخفيف من الإشكالات التي تعيق إنجاز المشاريع التنموية.

كما أكد اللقاء على أهمية التنسيق والتواصل بين الجهاز والسلطة المحلية بهدف وضع الحلول القانونية وتجاوز كافة الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة وبما ينعكس إيجابيا على جهود حماية المال العام والوظيفة العامة وأن تتحمل كل جهة مسؤوليتها الالهية والقانونية حيال تفعيل هذا الجانب.

وأشار المجتمعون على ان مهمة الرقابة على المال العام مسؤولية الجميع وفي مقدمتهم مدراء عموم المكاتب التنفيذية كخط دفاع اول وأن اي ضعف في هذا الخط سينعكس حتما بالضعف على الخطوط الأخرى .

حضر اللقاء مدير عام الرقابة على الوحدات الإدارية علي البحري ومدير عام فرع الجهاز محافظة ريمة احمد عميران ومدير عام فرع الجهاز محافظة إب محمد الهتار ومدير مكتب المالية بالمحافظة عبدالسلام الجعفري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com